الجلسة الثانية تنتخب اغلالو عمدة للرباط بفارق الاصوات

كبيطال بريس :

وكما كنا سباقين للإعلان عن تولي العنصر النسوي لاول مرة منصب العمودية بالرباط، في شخص التجمعية”اسماء اغلالو” ، جرى اليوم الجمعة بالفعل، انتخاب اغلالو عمدة لمدينة الرباط خلفا لمحمد صدقي(عن العدالة و التنمية)،بحصولها على 58 صوتا من اصل 79 منتخبا الذين حضروا الجلسة، فيما ضل منتخبو تحالف فدرالية اليسار اوفياء لقرار امتناعهم عن التصويت كما في الجلسة الاولى التي نسفت يوم الاثنين المنصرم. ايضا حزب التقدم والاشتراكية قرر عدم التصويت، أي بامتناع تصويت 6 منتخبين عن الحزبين المذكورين. مع تسجيل غيابين على اعتبار ان مجلس جماعة الرباط يضم ما مجموعه 81 منتخبا .

هذا ودخلت اغلالو جلسة انتخاب العمدة التي احتضنها مقر ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، مدعومة بمنتخبي التحالف الثلاثي الذي يراسه حزبها. فتمكنت من حيازة العمودية امام منافسها الابرز لحسن لشكر الذي اكتفى ب 7 اصوات، فيما تحصلت بديعة بناني مرشحة العدالة و التنمية على 8 اصوات.
الجدير بالذكر ان الجلسة ترأسها عمر البحراوي الأكبر سنا،الذي أوضح في رده على ملتمس لمنتخبي حزب الكتاب بخصوص اتهامات التهديد بالقتل خلال الجلسة الاولى ليوم الإثنين 20شتنبر2021،حيث قال،أن الأمر من اختصاص النيابة العامة، وعلى من يهمه الأمر سلك المساطر القانونية، مؤكدا أن المجلس ليست لديه صلاحيات في هذا الصدد.
ورسميا الان الثلاثي اغلالو تنضم للثنائي فاطمة الزهراء بنمنصور عمدة مراكش ونبيلة الرميلي عمدة الدار البيضاء

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …