الرباط: المنظمة العربية للطيران المدني تدعو لرفع القيود على السفر …

كبيطال بريس :

دعت المنظمة العربية للطيران المدني الدول العربية الاعضاء، الى ضرورة رفع قيود السفر،وانعاش قطاع الطيران المدني، مع الالتزام بكافة التدابير الصحية المتصلة بحركة المرور الدولي، بما يشمل توصيات واضحة بشأن نهج الاختبار أو التلقيح مع تجنب تدابير الحجر الصحي للمسافرين، ومراعاة مستجدات الوباء.

كما أكدت المنظمة في اجتماعها أمس الأحد بالرباط،على ضرورة الدخول في محادثات مباشرة مع الدول أو اتحادات الدول بهدف التوصل إلى اعتراف متبادل بشهادات التلقيح.

هذا وشدد “بيان الرباط” على الزامية استمرار التواصل والتنسيق مع السلطات الصحية ذات الصلة لتعميم المعايير التي تستند إليها إجراءاتهم في ما يتعلق بالسفر أثناء مواجهة جائحة كورونا.

  • كما تم التاكيد على انه لا يمكن لبلد بمفرده معالجة الآثار والتحديات ، التي يشكلها وباء فيروس كورونا، وفي هذا السياق أشادت المنظمة بالجهود الحثيثة التي تقوم بها الدول العربية، على صعيد مختلف القطاعات المتداخلة في مواجهة هذه الجائحة، مع التأكيد على وجوب مواصلتها.
    الجدير بالذكر أن اجتماع الرباط، عرف حضور عدد كبير من المسؤولين رفيعي المستوى من الدول العربية، والمنظمات الإقليمية والدولية.

Check Also

أهم مخرجات الجمع العام الاستثنائي لرابطة كاتبات المغرب… تجديد الثقة في “بديعة الراضي”

كبيطال بريس : عقدت  كاتبات المغرب جمعا عاما استثنائيا يوم 09 يوليوز 2024 بالرباط، بدعوة …