الميلودي المخارق يترأس الوفد العمالي المغربي المشارك في مؤتمر منظمة العمل العربية بالقاهرة

كبيطال بريس :

يحضر الوفد العمالي المغربي بمؤتمر منظمة العمل العربية في دورتع 44، ما بين 9 و 16 أبريل 2017 بالقاهرة المصرية، ممثلا بـ إبراهيم قرفة، نور الدين سليك والبشير الحسينيي يتقدمهم الميلودي المخارق الامين العام للاتحاد المغربي للشغل.

منظمة العمل العربية  التي يرأسها الكويتي  فايز المطيري ، تعرف حضور وزراء العمل والشغل العرب وممثلي العمال وأرباب العمل العرب . ومن المنتظر أن يتضمن جدول أعمال هذه الدورة  النقاط التالية:

  • تقرير المدير العام الذي يشكل محور مناقشات المؤتمر في جلساته العامة حول موضوع “التدريب المهني ركيزة أساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة 2030 في الوطن العربي”.
  • ريادة الأعمال ودورها في التنمية والنهوض بالتشغيل.
  • تعزيز دور المرأة في التنمية والنهوض بالتشغيل.
  • مراقبة تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية.   

إلى ذلك فالمنظمة تعقد دورتها 44  بالقاهرة،في ظروف و اوضاع استثنائية  مضطربة، يمر منها العالم العربي عموما و مصر على وجه التحديد، و هي تنعكس بشكل او باخر على الديناميكية الاقتصادية و الاجتماعية، ما ينعكس كذلك سلبا على  عالم الشغل وعلى الطبقة العاملة العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن وفد الاتحاد المغربي للشغل سيتصل و يعقد لقاءات مع عدد من الوفود  العربية الاخرى  لتنسيق الجهود  و تقريب المواقف استعدادا لمؤتمر منظمة العمل الدولية  الذي سيعقد بجنيف شهر يونيو المقبل. 

  

Check Also

الهجوم الايراني على اسرائيل أجل حفل لمجرد بمصر لكنه لم يلغيه

كبيطال بريس : أحيا نجم البوب المغربي سلسلة من حفلات عيد الفطر بعدد من العواصم …