الميلودي المخارق يترأس الوفد العمالي المغربي المشارك في مؤتمر منظمة العمل العربية بالقاهرة

كبيطال بريس :

يحضر الوفد العمالي المغربي بمؤتمر منظمة العمل العربية في دورتع 44، ما بين 9 و 16 أبريل 2017 بالقاهرة المصرية، ممثلا بـ إبراهيم قرفة، نور الدين سليك والبشير الحسينيي يتقدمهم الميلودي المخارق الامين العام للاتحاد المغربي للشغل.

منظمة العمل العربية  التي يرأسها الكويتي  فايز المطيري ، تعرف حضور وزراء العمل والشغل العرب وممثلي العمال وأرباب العمل العرب . ومن المنتظر أن يتضمن جدول أعمال هذه الدورة  النقاط التالية:

  • تقرير المدير العام الذي يشكل محور مناقشات المؤتمر في جلساته العامة حول موضوع “التدريب المهني ركيزة أساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة 2030 في الوطن العربي”.
  • ريادة الأعمال ودورها في التنمية والنهوض بالتشغيل.
  • تعزيز دور المرأة في التنمية والنهوض بالتشغيل.
  • مراقبة تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية.   

إلى ذلك فالمنظمة تعقد دورتها 44  بالقاهرة،في ظروف و اوضاع استثنائية  مضطربة، يمر منها العالم العربي عموما و مصر على وجه التحديد، و هي تنعكس بشكل او باخر على الديناميكية الاقتصادية و الاجتماعية، ما ينعكس كذلك سلبا على  عالم الشغل وعلى الطبقة العاملة العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن وفد الاتحاد المغربي للشغل سيتصل و يعقد لقاءات مع عدد من الوفود  العربية الاخرى  لتنسيق الجهود  و تقريب المواقف استعدادا لمؤتمر منظمة العمل الدولية  الذي سيعقد بجنيف شهر يونيو المقبل. 

  

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …