جديد ملف أزمة الجامعة م م لرياضة الرماية بالنبال

وفاء قشبال / كبيطال بريس

على خلفية اجتماع الأندية العريقة في هذا النوع الرياضي و الذي أسفر عن إصدار بلاغ ـ توصلت كبيطال بريس بنسخة منه ـ يروم تدخل الوزارة من أجل إيقاف النزيف الذي تعاني منه هاته الرياضة، نتيجة الخروقات  المتثالية لرئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الرماية بالنبال “عادل رجا”.

في هذا السياق أكد لنا نائب الرئيس  و رئيس لجنة المالية و الميزانية المستقيل ” محمد لعلج” ،أن الوزارة الوصية في شخص مدير الرياضات وعدت بتعيين لجنة افتحاص للوقوف على كل هاته الخروقات و التجاوزات.

و قد طالب محمد لعلج من جهته بلجنة لافتحاص و حصر عدد الأندية  النشيطة على أساس مشاركتها في البطولات الوطنية بشهادة من المدير التقني للجامعة، بهدف قطع الطريق على الأندية “المفبركة” التي يسخرها رئيس الجامعة خلال الجموع العامة للتصويت لصالحه من جهة ، و لمراوغة الوزارة من جهة أخرى.

كما أوضح  لعلج أن (الحركة التصحيحية) التي بادرت منذ أواخر 2015، باللجوء للوزارة و استنفارها من أجل إنقاد رياضة الرماية بالنبال الوطنية، قررت اليوم أيضا

ـ اللجوء للقضاء ورفع دعوى قضائية ضدد الرئيس عادل رجا، الذي لايزال يشغل منصبه كرئيس للجامعة رغم الوضعية الغير قانونية لمكتبه المسير بعد استقالة 6 أعضاء بالإضافة للمستشار سعيد بوحبة  الذي يوجد في حالة تنافي .

ـ  تعيين مفوض قضائي لمطالبة الرئيس بالوثائق الرسمية و أهمها لائحة الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة، كما تقرر أيضا مراسلة المجلس الأعلى للحسابات .

شاهد أيضاً

بلاغ اللجنة التحضيرية لتأسيس حزب البديل الاجتماعي

الرباط: يوم الثلاثاء 06 فبراير 2024                  في إطار المهام التي أنيطت به من لدن الهيئة …