جمال ونورالدين : … يطلقونا نديرو تلفزات ديولنا ” وهاعلاش

حوار: وفاء قشبال

مهرجان السنوسية بقرية ابا محمد “نجيوه بالعكاكز سنة2035″ هاته العبارة التي اختارها ثنائي جمال ونور الدين للتعبير عن استحسانهم التنظيم و الاستقبال الذي وجداه بمهرجان السنوسية و عن العلاقة التي تربط بينهما و بين جمهور قرية ابا محمد بعد مشاركتهما الأولى في دورة2016 .

وعن جديدهما الفني أوضح الثنائي جمال و نور الدين بطريقتهما الفكاهية أن ” التلفزة  دابا طافيا طافيا وضاعت لهم النمرة ديالنا راه حنا على اليوتوب”موضحين أنهما يشتغلان و يتجاوبان مع جمهورهما الذي دوما ما يتساءل عن غيابهم  عن التلفزة الوطنية وخاصة  الإنتاجات الرمضانية . و أضافا أن المشكل ليس قصرا عليهما بل  يشمل الكثيرين وهو ما يطرح  علامات  تعجب واستفهام كبيرة  لدى العديد من الفنانين اللذين همشوا لصالح فنانين آخرين بذريعة دفتر التحملات”.

وأرجع الثنائي جمال و نورالدين سبب عطالة العديد من الفنانين إلى “دفتر التحملات “هذا ،وخلق بالمقابل “لوبي ولى عامل مابغى” بحكم أن بعض الفنانين إلى الآن لم يستوعبوا ضوابطه و معاييره وكيفية التعامل به. كما انتقادا تكرار نفس الوجوه في مختلف الاعمال الفنية بالقول”كاين12 أو 14 الفنان كيدوزو فجميع البرامج هاهما  اقراب  يدوزو فحالة الطقس” في حين هناك العديد من الفنانين الأكفاء.

وأكد الثنائي جمال و نورالدين  في حديثهما لكابيطال بريس الإلكترونية على هامش مهرجان السنوسية بمنطقة”قرية ابا محمد” بإقليم تاونات، (أكد) أن غيابهما عن عرض “إموراجي  humouraji ” يعود بالأساس إلى بعدهما عن غالبية الكومديين المشاركين فيه و”الله يعاونهوم و الله يسهل عليهوم وتيعجبونا بزاف و حنا من لفان les fansديالهوم” إنما الإذاعة الثلفزة هي المعنية و المسئولة على توزيع الحظوظ بين جميع الفنانين أو “يطلقونا،يطلقونا نديرو تلفزات دياولنا”

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …