خريبكة : اختتام اليوم الوطني للسجين الإفريقي في نسخته الثانية

كبيطال برس :

نظمت جمعية أصدقاء إفر يقيا بالمغرب، بشراكة مع إدارة مؤسسة السجن المحلي خريبكة، اليوم الوطني للسجين الإفريقي في نسخته الثانية يوم الاربعاء 9 ماي الجاري.

و قد تضمن برنامج هاته النسخة تنظيم حملة طبية لفائدة نزلاء السجن المحلي  لخريبكة، من المغاربة و كذا الأفارقة ، حيث استفاد  نحو 165 نزيلا من فحوصات طبية تحت إشراف الدكتورة حنان غزيل رئيسة قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الفقيه بن صالح . كما استفاد النزلاء من أدوية مجانية، و تحاليل ” البول ” و ” السكر” و قياس ضعط الدم و ضربات القلب بالاضافة لعملية قياس البصر لازيد من 68 نزيل اشرف عليها المبصري زكرياء أستاتي

 

و استأنفت أشغال اليوم الوطني للسجين الإفريقي، بعقد ندوة علمية حول موضوع ” إدماج النزيل الإفريقي ”   ، أطرها كل من الأستاذ عبد الله أسعيد قاضي تطبيق العقوبة، و قاضي التحقيق و قاضي الأسرة بالمحكمة الإبتدائية بخريبكة، و كذا الأستاذ يونس التومي باحث في الحكامة القضائية،

قبل أن يختتم اليوم الوطني للسجين الإفريقي ، بإجراء  مباراة  في كرة القدم المصغرة جمعت  بين فريق الجيل الذهبي لأولمبيك خريبكة وأعضاء الفرقة العالمية رضوان عبيد لفن عبيدات الرما.

 

الجدير بالذكر أن مثل هاته المبادرات الهادفة من شانها أن تسهم في  أنسنة ظروف الاعتقال وتحسين جودة الخدمات الطبية داخل المؤسسات السجنية.

 

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …