محترف فاس لفنون العرض يجول المغرب بمسرحيته …

كبيطال بريس

في إطار الدعم الذي تخصصه و زارة الثقافة للفرق المسرحية،  تقوم فرقة محترف فاس لفنون العرض  بجولة فنية  بمختلف مدن المملكة .  فبعد الدار البيضاء  أول امس الاربعاء، حلت الفرقة  يوم الخميس 13 أكتوبر 2016 بمدينة الرباط و تحديدا بمسرح المنصور ، حيث قدمت مسرحيتها الجديدة ” مولات السر” لمخرج الفرقة و رئيسها  حميد الرضواني.

مولا ت السر ،فرجة مسرحية تحكي عن شخصية امرأة من التراث المغربي، كانت في وقت من الأوقات تدخل كل البيوت وتخلق الفرجة للنساء بقلب بيوتهن و تتقاسم معهن مشاكلهن وحتى أسرارهن ،وهو ما عرض شخصية “مولات السر” في هاته المسرحية لضغوطات و تهديدات الشهبندر بعد علمها بحقيقة عقمه وعدم قدرته على الإنجاب..

هذا العمل المسرحي من تأليف الكاتب المسرحي سعد الله عبد المجيد، سينوغرافيا رشيد الخطابي، وإخراج حميد الرضواني.  التشخيص للفناننين :  الخمار المريني، إيمان أبيلوش، فريد بوزيدي، حسن بوعنان، عدنان مويسي،جواد النخيلي.

للإشارة فبعد البيضاء و الرباط، تواصل فرقة فرقة محترف فاس لفنون العرض جولتها الفنية الى غاية شهر نونبر المقبل.

 

وفيما يلي برنامج الجولة :

  • يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2016على الساعة الثامنة مساء بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء.
  • يوم الخميس 13 أكتوبر 2016على الساعة الثامنة مساء بالمركب الثقافي المنصور بالرباط.
  • الجمعة 20 أكتوبر 2016على الساعة السابعة مساء بالمركب الثقافي الحرية في إطار مهرجان فاس الدولي للمسرح الاحترافي الدورة الحادية عشرة، ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان بمشاركة فرق مسرحية من مختلف الدول.
  • الأحد 6 نونبر 2016على الساعة السابعة مساء بالمركب الثقافي فيجيج ضمن فعاليات المهرجان الدولي للمسرح بفجيج ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، والذي تنظمه منظمة السنابل الوطنية بمشاركة مجموعة من الفرق المسرحية من دول مختلفة.
  • الثلاثاء 15 نونبر 2016على الساعة السابعة مساء بالمركب الثقافي الداوديات بمراكش ضمن فعاليات مهرجان ربيع المسرح.

 

capipresse-com

Check Also

الأستاذ عزالدين احنين في لقاء حواري مع الاعلامية وفاء قشبال

الإعلامي عزالدين أحنين : “من يهتم اليوم بالمقاومة ؟؟”

كبيطال بريس : وفاء قشبال خلال اللقاء الفكري الذي نظمه منتدى الفنون السبع للإبداع تحت …