ميركل تتخلى عن زوجها لتلحق قمة العشرين

كبيطال بريس :

كانت المستشارة الالمانية  انخيلا ميركل متجهة لحضور قمة العشرين بالارجنتين ،عندما تفاجأت بهبوط طائرتها بشكل اضطراري في مطار كولونيا/ بون ورغم أن طائرة لسلاح الجو الألماني نقلت ميركل صباح الجمعة (30 نوفمبر 2018) إلى العاصمة الإسبانية مدريد فيما بعد لتواصل من هناك رحلتها، إلا أنها ستغيب عن افتتاح القمة.

وبحسب متحدث حكومي، فإن ميركل اضطرت الى مواصلة سفرها إلى ا لارجنتين على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإسبانية. وبسبب عدم وجود مقاعد شاغرة على متن الطائرة تكفي للوفد المرافق لها  فقد قررت المستشارة تقليص أعضاء الوفد.  وفي الوقت الذي  ظل نائبها أولاف شولتس والمتحدث باسم حكومتها شتيفان زايبرت ومستشارها للشؤون الخارجية يان هيكر ضمن وفد ها إلى بوينس ايروس، تخلت عن اعضاء آخرين من بينهم  يوآخيم زاور” الذي عاد الى  شقتهما في العاصمة الألمانية برلين .                                                           وكان زاور” قد رافق ميركل إلى قمم سابقة للمجموعة في اليابان مثلاً وهامبورغ العام الماضي.

 

الجدير بالذكر ان السلطات الألمانية كانت قد أعلنت في وقت سابق أن عطلاً في أحد أجزاء طائرتها الحكومية “كونراد أديناور”  هو السبب في عودة ميركل إلى ألمانيا في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس.  الى مطار كولونيا/ بون بفضل خبرة قائد الطائرة.

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …