نادال اكبر غائب عن ملاعب رولاند غاروس

وفاء قشبال

لاول مرة،منذ حوالي عقدين من الزمن ،تجري بطولة رولان غاروس، من دون الماتادور الإسباني رافاييل نادال الذي صرح غير مامرة ان بطولة رولان غاروس هي بطولته المفضلة. وهي البطولة الثانية في سلسلة بطولات الجراند سلام.
ومنذ دورة 2005, توج “رافاييل نادال” بلقب هاته البطولة 14 مرة. بالمقابل فلم يتنازل عن اللقب الا في 4 دورات، مرة امام السويسري روجر فيدرير” 2009 ومرة امام مواطنه” فافرينكا”2015 ، ومرتين أمام الصربي “نوفاك ديوكوفيتش” سنتي 2016ثم2021. وبذلك استطاع أن يتساوى مع “رلفاييل ندال” في عدد القاب الغراند سلام ب22 لقبا. وغياب الأسباني ندال عن هاته النسخة، فرصة مواتية للصربي ديوكوفيتش للانفراد بالرقم القياسي لعدد القاب الغراند سلام ب 23 لقبا، كما سيصبح اول لاعب تنس في التاريخ يحقق على الاقل 3 القاب في جميع بطولات الجراند سلام(البطولات الكبرى المفتوحة)

إلى ذلك ، فان الاسباني كارلوس الكاراز المصنف الاول عالميا ، سيمثل بلده هاته الدورة(بين22ماي و11يونيو) وسيسعى ذو 20 ربيعا ليكون خير خلف لللماتدور الإسباني نادال(37سنة) وبالتالي إهداء إسبانيا لقبا جديدا تضيفه لالقابها التي تبلغ 17 لقبا ما بين 1972 و 2020.

ويذكر ان “رولاند غاروس” او بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب,هي واحدة من بطولات الجراند سلام لكرة المضرب، تقام سنويا في مدينة باريس الفرنسية. انطلقت لأول مرة سنة 1891 ولم يسمح للاعبي التنس الأجانب بالمشاركة إلا في عام 1925. وتصنف هاته البطولة هي الثانية من حيث القوة والسمعة، منذ اندماجها ضمن “الجراند سلام” التي تضم على التوالي : 1 بطولة أستراليا المفتوحة 2 رولاند غاروس 4 ويمبلدون 5 بطولة أمريكا

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …