بلاغ النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير


النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير
تساند نضالات التقنيين
في إطار متابعة النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير للمطالب العادلة والمشروعة لفئة التقنيين، وتماشيا مع مواقف الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الداعمة في عدة بلاغات لأمانته العامة من أجل فتح حوار عاجل وجاد حول هذا الملف الذي طال أمده، وتسويته بما يضمن الإنصاف والعدالة الأجرية وتحقيق مطالبهم المشروعة، فإن التنسيقية الوطنية لفئة التقنيين التابعة للنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير تعلن عن مساندتها التامة للمحطات النضالية التي دعت إليها الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، والقاضية ب:

  • خوض إضراب وطني لمدة 24 ساعة يوم الخميس 01 يونيو 2023
  • خوض اضراب وطني لمدة 24 ساعة يومي الاربعاء والخميس 07 و 08يونيو 2023
  • خوض اضراب وطني لمدة 24 ساعة يومي الاربعاء والخميس 14 و 15يونيو 2023
  • خوض اضراب وطني لمدة 24 ساعة يومي الاربعاء والخميس 21 و 22يونيو 2023

وذلك من أجل تحقيق المطالب التالية:

  1. تعديل النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات، بما يكفل توفير الظروف الملائمة للعمل والعيش الكريم لهذه الفئة ويحصن إطارها.
  2. الرفع من أجور التقنيين وإقرار نظام تعويضات منصف وعادل في إطار المساواة وتجاوز الفوارق بين جميع القطاعات العمومية وشبه العمومية والجماعات الترابية، وإصلاح منظومة الترقي وتوحيدها بين كافة القطاعات العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية.
  3. إحداث درجة تقني مرتب خارج السلم، تعطى لها الأرقام الاستدلالية المعمول بها في قانون الوظيفة العمومية عملا بمبدأ المساواة بين كافة مكونات الوظيفة العمومية، ومواكبة الترقية في الدرجات العليا لمتغيرات قانون الوظيفة العمومية تماشيا مع فئات الأطر الأخرى، وإقرار وتسهيل الحركة الانتقالية بين التقنيين بمختلف القطاعات.
  4. العمل على ملاءمة قوانين وأنظمة مختلف المؤسسات العمومية مع مقتضيات النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين بالإدارات العمومية حال تعديله، والحفاظ على حقوق ومكتسبات التقنيين والتقنيات، وضرورة إصلاحها وترشيدها.
  5. تسوية الوضعية الإدارية والمالية لحاملي مختلف الديبلومات التقنية المنتمين للسلاليم الدنيا، وإدماجهم في إطارهم الملائم.
    وفي الختام، تدعو التنسيقية الوطنية لفئة التقنيين كافة مناضليها للتعبئة الشاملة قصد خوض جميع المحطات المبرمجة، قصد التنبيه للحيف الذي يطال هاته الفئة من الموظفين منذ أمد بعيد.

شاهد أيضاً

بلاغ صحفي : الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي …