إقليم الخميسات : جماعة تيداس تَئِنُ تحت وطأة المعاناة

كبيطال رئيس :

احتشد، عشرات المواطنين من سكان جماعة تيداس التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الخميسات يوم الخميس 14 نونبر الجاري، في وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة الترابية للتنديد بالتهميش والإقصاء الذي يعاني منه سكان المنطقة، ولفت الانتباه للأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي تعيش تحت مظلتها الساكنة.

ورفع، السكان المحتجون شعارات مناهضة لسياسة التهميش والأذان الصماء التي ينهجها المنتخبون والمسؤولون بمنطقة تيداس واللامبالاة لمطالب المواطنين الذين ذاقوا ذرعا من الانتظار والتسويف والمماطلة التي يواجهون بها كلما طلبوا بحق من حقوقهم المشروعة، وفق إفاداتهم.

ودعا، المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شيب و شباب نساء و رجال إلى تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تسهيل المساطير الإدارية لحقهم في السكن و رفع التهميش والإقصاء الذي ترزح تحت نيره هذه الجماعة المهمشة منذ عقود حيث تفتقر إلى أبسط شروط العيش الكريم.

و أشار، أحد المحتجين في تصريحه للموقع أن المنطقة تعاني من تهميش واضح و إقصاء لا يريد أن ينتهي، حي تشكوا من غياب كافة مقومات الحياة العادية و من أبرزها الحق في السكن و البنيات التحتية و المرافق الإجتماعية.

تبقى الإشارة إلى أنه حسب شهادات استقاها الموقع من بعض المتضررين فإن الجهات المسؤولة لم تحرك ساكنا تجاه معاناة الساكنة مع غياب مقومات العيش الكريم، وذلك رغم نداءاتهم المتكررة والمتواصلة منذ فترة طويلة، لكن لا أحد استجاب لمطالبهم المتعلقة بالحق في السكن، وهو حق طبيعي يجب أن يتمتعوا به كغيرهم من المواطنين يضيف هؤلاء.

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …