الاسود المحلية تحرز لقب الشان و الكعبي أفضل هدافي البطولة

كبيطال بريس :

لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية، ينجح المنتخب المغربي في اقتناص لقب النسخة الخامسة لبطولة افريقيا للاعبين المحليين  بعد إحرازه اليوم رباعية نظيفة في شباك المنتخب النيجيري، وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الاحد4 فبراير 2018 على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وخلال هاته المباراة التاريخية  ، تألق في إحراز أهداف الأسود”المحلية” كل من زكرياء حدراف الذي عانق الشباك في فرصتين، خلال الدقيقة  45 و الدقيقة 64 من الشوط الأول،ووليد الكرتي في الدقيقة 61، وأيوب الكعبي يصر على أن يسجل  اسمه ضمن هدافي المباراة النهائية و هو ما تأتى له في الدقيقة 73، ليختتم الشان بـ 9 أهداف و إحرازه لقب أفضل هداف  في تاريخ البطولة منذ انطلاقها سنة 2009 بالكوت ديفوار.
إلى ذلك فقد تمكن المنتخب المغربي من التأهل  للمباراة النهائية بعد فوزه على نظيره الليبي بثلاثة أهداف لواحد، بعد الاحتكام للأشواط الاضافية، فيما تأهل المنتخب النيجيري على حساب المنتخب السوداني عقب تفوقه عليه بهدف لصفر.

ويذكر أن فعاليات الشان في نسختها الخامسة احتضنها المغرب ،بكل من  مدن البيضاء،اكادير،مراكش،طنجة ابتداء من 13 يناير المنصرم والى غاية 4 فبراير الجاري .

 

 

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …