الاغلبية الحكومية تناقش الوضع بالحسيمة

كبيطال بريس :

ناقشت أحزاب الأغلبية الحكومية حيثيات العرض الذي تقدم به  وزير الداخلية حول الأوضاع التي يعرفها إقليم الحسيمة منذ عدة أسابيع، خلال اللقاء التشاوري الذي جمع  قيادات أحزاب الأغلبية  يوم الأحد 14 ماي 2017 ،وبهذا الخصوص فقد أعلنت الاغلبية في بلاغ بالمناسبة عن الاتي :

1-تؤكد أحزاب الأغلبية على أهمية التعامل مع الاحتجاجات الاجتماعية بما يحقق حاجات  الساكنة

و التنمية و العيش الكريم.

2-تذكر بانطلاق أوراش التنمية بالأقاليم الشمالية و تحث الحكومية بمختلف قطاعاتها الوزارية على الإسراع في إنجاز  برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015-2019) الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على إعطاء انطلاقته في 17 أكتوبر 2015 بمدينة تطوان.

3-تذكر أن المواطنة الحقة تقوم على معادلة أساسية و متوازنة قوامها التمتع بكافة الحقوق مع الحرص التام على القيام بالواجبات تجاه الوطن ،من قبل المواطنين و المسؤولين على حد سواء.

4-تعتبر أن المسار الذي قطعه المغرب في بنائه الديمقراطي بشكل مصدر فخر و اعتزاز لجميع المغاربة، و بالتالي فإن الحفاظ عليه و تعزيزه يقتضي أن يصبح احترام القانون من طرف الجميع و الخضوع لشرعيته مسألة محسومة و غير قابلة للنقاش.

5-تؤكد على أن حق تنظيم التجمعات يبقى مكفولا لجميع الأفراد و الجماعات وفق المقتضيات القانونية المؤطرة لهذا الشأن، و تنبه إلى أن القانون لا يسمح بتحول التجمعات إلى أعمال تمس بأمن المواطنين أو تؤدي إلى تخريب أو إحراق الممتلكات العامة و الخاصة.

6-إن التعبير عن المطالب الاجتماعية أمر مشروع و إن البناء المؤسساتي ببلادنا يوفر من الإمكانات والوسائل القانونية و الوسائطية ما يسهم بذلك في أجواء تجسد الاحترام التام لروح القانون مساطره و لكن أحزاب الأغلبية ترفض أي محاولة تستهدف الأمن و الاستقرار و مصالح الوطن.

و حسب  البلاغ دائما، الذي توصلت كبيطال بريس بنسخة منه، فقد تناولت أحزاب الاغلبية الحكومية في لقاءها هذا، تقييم عمل الأغلبية خلال الفترة الأخيرة، و الذي كلل بالمصادقة على القانون المالي بمجلس النواب و تدارس مشروعي برنامج تحفيز الاستثمار و مخطط إصلاح الإدارة في المجلس الحكومي  هذا إضافة لتداولها بخصوص ميثاق الأغلبية و مضامينه الذي يتعين أن ينظم العلاقات بين المؤسسات الحزبية و الفرق البرلمانية بما يمكن من تقديم الدعم اللازم للعمل الحكومي.

كما نوهت الأغلبية الحكومية، بفرقها و مجموعاتها بمجلس النواب و مجلس المستشارين و بعملها الذي وصفته ب”الدءوب و الجيد”    حسب ما ورد في ذات البلاغ الذي أصدرته عقب هذا الاجتماع .

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء التشاوري حضرته قيادات أحزاب الاغلبية الحكومية : العدالة و التنمية،   التجمع الوطني للأحرار،الحركة الشعبية،التقدم و الاشتراكية،لإتحاد الدستوري،الإتحاد الإشتراكي  للقوات الشعبية

شاهد أيضاً

بلاغ صحفي : الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي …