البقالي يفوز في ملتقى ستوكهولم ويتأهل للدوري الماسي النهائي

وفاء قشبال

تمكن العداء المغربي، سفيان البقالي، من الفوز بسباق 3000 متر موانع،اليوم،خلال ملتقى ستوكهولم لألعاب القوى، المحطة السابعة من العصبة الماسية، مسجلا زمنا قدره 8:09.84 د , بعيدا كل البعد عن تحطيم الرقم القياسي العالمي للسباق كما كان منتظرا.

واستأثر هذا السباق باهتمام جمهور و متتبعي ألعاب القوى اليوم،نظرا لمشاركة البطل العالمي و الأولمبي “سفيان البقالي” الذي كان يطمح لتحطيم الرقم القياسي للمسافة، إلا انه فشل في مجرد النزول عن حاجز 8 دقائق.
وتقدم البقالي عن الأثيوبيين والي جيتنيت الذي حقق 8:12.27 د و سيمي ابراهام الذي دخل في توقيت 8:16.82 د. و حل المغربي الشاب محمد مساعد في الصف السادس، بتوقيت 8:22.47 د.
فيما كان أبرز الغائبين عن هذا السباق، الاثيوبي لاميشا جيرما صاحب الرقم العالمي للمسافة (7:52.11د) والذي حققه خلال يونيو الماضي بباريس

هذا و قد سبق للبقالي ان نزل عن حاجز 8 د لأول مرة في مسيرته، خلال ملتقى الرباط الأخير،بزمن قدره 7:56.68 د قبل أن يحطم منافسه المباشر” لاميشا جيرما ” بعد اسبوع فقط، الرقم القياسي العالمي.

الى ذلك فقد اكتفى سفيان البقالي بالدخول في الصف الأول رغم الجو الماطر،ليضمن تأهله للسباق النهائي للدوري الماسي الذي سيقام لأول مرة خارج أوربا و تحديدا ب “يوجين”بولاية” اوريغون”الامريكية يومي 16 و 17 شتنبر المقبل.

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …