الرباط :تكريم جيل جيلالة و السهام في شخصي القصيبجي و أبوضاض

متابعة كبيطال بريس  

حل بالأمس السبت  فاتح أبريل 2017 الفنان عبد الكريم القصيبجي عضو مجموعة جيل جيلالة،(حل) بمدينة الرباط ضيفا على جمعية نسيج الخير للعمل الثقافي و الجتماعي ، التي كرمته إلى جانب الفنان محمد بوضاض عضو مجموعة السهام ضمن  أمسية شعرية غيونية، اعتادت الجمعية تنظيمها طيلة 5 سنوات الأخيرة بمناسبة اليوم العالمي للشعر الذي يصادف الثالث و العشرين من شهر مارس.

وقد عبر الفنان عبد الكريم القصيبجي عن امتنانه الكبير لجمعية نسيج الخير التي نظمت حفل تكريمه إلى جانب الفنان محمد بوضاض، مضيفا بلكنته البهجاوية الجميلة”الرباط مدينة الفن و مدينة لكبر    و دائما تنفرحو فيها”

 من جهته أكد الفنان محمد بوضاض على أن تكريمه إلى جانب الفنان عبد الكريم القصيبجي، هو بمثابة  رسالة  تعكس العلاقة الوطيدة التي ربطت بين مجموعة جيل جيلالة و مجموعة السهام على مدى أكثر من 3 عقود مضت. و أن تكريمه هو تكريم للأغنية المجموعاتية بشكل عام وتكريم لكل أفراد مجموعة السهام  القدامى منهم و الحاليين ،بما فيهم روح المرحوم الصادق.

إلى ذلك فقد تضمن برنامج الأمسية أيضا، قراءات شعرية للشعراء: بشرى زروال، عبد الإلاه متوكل،حميد بركي ، معمر العروسي، ، جمال بولعيد، عبد الفتاح بوهو، الباتول الداودي، سعيد طابوش، بالإضافة لمساهمة مجموعة أطفال الغيوان من طنجة .

الجدير بالذكر ان الحفل في دورته الخامسة (دورة الوفاء) ، عرف حضور مجموعة من وجوه  الأغنية المجموعاتية كمحمد السوسدي، عبد المجيد مشفق… 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …