الرباط : من جمعية مدنية الى عقلاء الجزائر .. اضبطوا اعلامكم والزموا حدودكم

كبيطال بريس :

تابعنا اسفين من داخل جمعية الكفاح لتنمية الاسر ة و دعم الفئات المعوزة، مقطع فيديو لإحدى حلقات برنامج ساخر يبث على قناة “الشروقـ”، الجزائرية، وحيث ان البرنامج يصنف نفسه ضمن برامج السخرية المعروفة اعلاميا، ونتابعها عبر قنوات دولية تحترم تفسها، ولم نشهد فيها قط مثل هذا التطاول على الافراد والاشخاص، بل تكتفي بالسخرية من الاوضاع و الحالات والمشاكل،وانتقاد السلوكات و القرارات … بعيدا كل البعد عن التحقير والتشويه والاساءة للشعوب.

وعليه فاننا ندين بشدة ما أقدم عليه معدو البرنامج من استعمال تعابير قدحية في حق جلالة الملك محمد السادس واخرى مهينة للشعب المغربي ،وان كنا كشعب نتحمل حماقاتكم و خرجتكم ونغلب “خاوة خاوة” لإحباط مخططات زبانية النظام الفاسد، إلا ان ملك البلاد خط أحمر، فالزموا حدودكم وركزوا على ما يفيد بلادكم عسى أن تتحرروا من عقد كم.

ونذكر زبانية النظام الجزائري ان السخرية ينبغي ان تكون هادفة، وليست مطية للتنغيس عن خوالج جنرالات النظام الجزائري التي تعمل جاهدة على نشر الكراهية و التفرقة بين الشعبين الجزائري و المغربي في محاولات فاشلة لطمس علاقات اخوية كان للمغرب و للسلاطين العلويين مواقف مشرفة داعمة للجزائر و الجزائريين، سجلها التاريخ بمداد من ذهب، فكيف لجنرالات “العار” ان يمسحوا ما سجله التاريخ من ذهب؟؟؟
ونقول لمسيري قناة”الشروق” عيب عليكم ان تحولوا الشروق الى منبر لنشر الظلامية و الحقد و الكراهية. حيث سجلنا أيضا التحامل على اليهود” في ضرب صارخ لكل القيم الانسانية و القوانين الكونية المجرمة للتمييز بين الناس على اساس العرق او الدين. فأينكم من أخلاقيات الصحافة ؟؟؟

وختما رسالتنا الى كل عقلاء الجزائر نقول، المغرب كان دائما ولا يزال جارا داعما لكم،متسامحا معكم،متعقلا امام حماقاتكم ،مبادرا لجمع شمل اامغرب الكبير … فقط لانه يحمل هم استقرار المنطقة وتنمية القارة ككل وليس المغرب لوحده، فاضبطوا اعلامكم والزموا حدودكم…

 

 

 

إمضاء

رئيسة الجمعية

وفاء قشبال

شاهد أيضاً

الرباط : أمسية شعرية بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة

 كبيطال بري س نظمت جمعية عشاق الحرف أمس السبت بالرباط امسية شعرية بمناسبة اليوم العالمي …