السياسة تلقي بظلالها على بطولة “الشان” ..

وفاء قشبال

…وألقت السياسة بظلالها على بطولة أمم أفريقيا للمحليين ،القادمة،هكذا يعلق البعض على الخطوة التي اتخذها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”فوزي لقجع” عندما أقدم منذ اسبوعين على اعلان انسحاب المنتخب المغربي للمحليين من ال”شان”، إذا لم توفر الجزائر خطا جويا لنقله مباشرة من مطار الرباط إلى مقر إقامة مبارياته بمدينة قسنطينة الجزائرية. وهو ما اعتبره كثيرون هدفا محرجا في شباك”كبرانات” الجزائر من الناحية الديبلوماسية.

هذا وعلى بعد يومين من انطلاق فعاليات الشان،يبقى الحال على ماهو عليه،امام عدم تجاوب اللجنة المنظمة للبطولة مع مطلب لقجع إلى حد الان.
و في ظل توتر العلاقات المغربية الجزائرية،وأمام إقدام هاته الاخيرة على إغلاق المجال الجوي في وجه الطائرات المغربية منذ صيف 2021. يبدو ان التوجه العام يذهب الى انطلاق الشان دون حضور منتخب المغرب للمحليين،حامل اللقب .

إلى ذلك فقد كان المسؤولون عن لجنة تنظيم “الشان” قد اعلنوا وقتها أنهم سيردون على مطلب لقجع بعد 24 ساعة. لكن ربما وجد ال”كبرانات” ضالتهم في عدم مشاركة المنتخب المغربي للمحليين خاصة وأنهم حاملوا اللقب، لدورتي 2018 و 2020.
إلى جانب المستوى العالي الذي أبانت عنه نخبة الاسود خلال مونديال قطر،حيث أصبح مؤكدا أن المغرب رقم صعب على المستوى الدولي و القاري، وعدم مشاركته في بطولة الشان،يطمئن “كبرانات”الجزائر لذلك لم يرد احد على مطلب لقجع رغم مرور اسبوعين
فهل اصاب ام تسرع لقجع في اتخاذ هذا القرار ؟؟؟

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …