العيون تستعد لاحتضان ألعاب البحر الابيض المتوسط و الكأس الفرنكفونية

مدينة العيون عروس أقاليمنا الصحراوية، تستعد لاستقبال ضيوفها من مختلف دول البحر الأبيض المتوسط وكافة الدول الناطقة باللغة الفرنسية ، التي أكدت مشاركتها في بطولة البحر الابيض المتوسط السادسة و كأس العالم الفرنكفونية الحادية عشر المزمع تنظيمها ما بين فاتح و خامس دجنبر2016.

وبهذا الصدد أكد رئيس عصبة الصحراء الكيرع محمد مولود في تصريحه لكبيطال بريس الإلكترونية(أكد) على أن الاستعدادات جارية فعلا لانجاح هاتين التظاهرتين الدوليتين، و التجاوب كبير من كافة المسئولين بالجهة و السلطات المحلية و على رأسهم والي صاحب الجلالة يحضيه بوشعيب و كذا رئيس المجلس البلدية للعيون حمدي ولد الرشيد و يكفي أن نذكر أن المجلس البلدي للعيون وضع رهن إشارتنا ـ يقول الكيرع ـ قاعة جديدة سيتم افتتاحها باحتضان هذا المحفل الرياضي الدولي ، أيضا تم توفير مقرات الاقامة للبطلات و الأبطال و الضيوف  كما وجهت عدد من الدعوات للشخصيات الدبلوماسية ببلادنا، مشيرا إلى حضور سفراء كل الدول المشاركةة في هاتين التظاهرتين الدوليتين.

من جهته شدد المدير الإداري للجامعة الملكية المغربية محمد لبلان في تصريحه لكبيطال بريس، على أن تنظيم مثل هاته التظاهرات ليس جديدا على  الجامعة م م ت ، التي سبق لها ان نظمت ألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 2009 بالرباط، كما نظمت بطولتين دوليتين خلال السنة الجارية ، إحداها جي وان بأكادير ، و الاخرى الخاصة بالإقصائيات الإفريقية المؤهلة للبطولة الأولمبية بريو دجنيرو 2016. كما أوضح لبلان بأن نجاح الجامعة في تنظيم هاته البطولات هو ما جعلها تحضى بثقة الاتحاد الدولي ليمنحها شرف تنظيم بطولتين متلازمتين لأول مرة على الإطلاق، بطولة البحر الأبيض المتوسط و كأس العالم الفرنكفونية. وفي هذا السياق أشار لبلان إلى حضور رئيس الاتحاد الدولي و الاتحاد الفرنكفوني وكذا رئيس الاتحاد الافريقي .

الجدير بالذكر تحت أن التظاهرتين من تنظيم عصبة الصحراء للتايكواندو بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية، و بدعم من الوزارة الوصية و السلطات المحلية و المحالس المنتخبة لمدينة العيون.

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …