الكامرون تحرم الفراعنة من الظفر بالكأس القارية الثامنة

كبيطال بريس :

تمكن المنتخب الكاميروني اليوم من تخطي  عقبة منتخب الفراعنة، و انتزاع الكأس الأممية  الخامسة في تاريخ مشواره الكروي، جاء ذلك عقب فوزه عليهم بصعوبة مساء اليوم الاحد 5 فبراير الجاري في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية ملعب “دانجوندجي” في العاصمة ليبرفيل الغابونية، بحصة هدفين لهدف واحد.

سيناريو المباراة عرف تسجيل هدف السبق لصالح المنتخب  في الدقيقة 21 ، من رجل  اللاعب محمد النني، قبل أن يعود  الكاميروني نيكولاس نكولو   لتعديل  النتيجة  في الدقيقة 59،  وعلى الطريقة المصرية ، حسم فانسون أبو بكر أمر التتويج باللقب بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة و بالضبط  في د 88. معلنا عن الفوز و التتويج و تقليص الفارق بين منتخبه و المنتخب المصري ،فيما يخص عدد مرات الفوز بهاته الكأس القارية ( 7 لمصر مقابل 5 للكامرون) أي بفارق لقبين اثنين.

 

إلى ذلك فالأسود الغير مروضة، أبناء المدرب البلجيكي هوغو بروس، بصمت الدورة 31 للكان بمشاركة ناجحة، فقد كان تأهلهم  على حساب  منتخبات قوية، كالسنغال في ربع النهائي، وغانا في نصف النهائي، ثم انتزاع اللقب الخامس بعد 15 سنة من الانتظار، جاء ذلك على حساب المنتخب المصري الذي سبق أن هزمه مرتين في نهائي كأس الامم الإفريقية، في  سنة 1986وسنة 2008.  علما  أن المنتخب الكاميرو ني لم يكن ضمن  الفرق المرشحة للظفر بكأس هاته الدورة، حيث دخل المنافسة بدون لاعبيه الكبار اللذين فضلوا اللعب لفرقهم الأوربية عوض منتخب بلادهم.

 

و يذكر أن منتخب بوركينا فاسو أحرز أنهى مشاركته في الدورة 31 لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2017 بالغابون،  في الرتبة الثالثة، عقب  فوزه  على نظيره الغاني بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة من المباراة ، التي جمعت بينهما يومه السبت 4 فبرارير الجاري.

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …