المغرب يفكر في استدعاء سفير المملكة لدى واشنطن للتشاور

كبيطال بريس :

أفادت مصادر عليمة في الخارجية المغربية، أن المسؤولين المغاربة بدؤوا فعلا يفكرون في كيفية التعاطي مع أزمة الإعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، دون الأخذ بعين الاعتبار الإحراج الكبير الذي تسبب فيه هذا القرار للملكة المغربية  باعتبارها تترأس لجنة القدس في منظمة المؤتمر الإسلامي.
 
وأوضحت ذات المصادر، أن المغرب وضع في موقف صعب بالنظر إلى مكانته التاريخية في حل القضية الفلسطينية، ومسؤوليته المعنوية والأخلاقية والسياسية في تهدئة أوضاع المنطقة العربية الشيء الذي لم تعد تعبأ له الولايات المتحدة في عهد ترامب. 
 
وأوردت نفس المصادر، أن المملكة المغربية إذ تفكر بجدية في اتخاذ هذا القرار نظرا لكون قرار ترامب الخارج عن الشرعية الدولية وعن قرارات الأمم المتحدة والاتفاقيات المبرمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وليس عليه إجماع  من باقي الدول الغربية وعلى رأسها فرنسا والدول الأوروبية لما لهذا القرار من تأثير خطير على السلم العالمي وعلى استقرار المعاملات الدولية.
 
ولم تخف ذات المصادر، أن يتخذ القرار في الأيام القليلة قبل استفحال الوضع لمزيد من الضغط على ترامب لإيقاف تنفيذ قراره الذي لم يهتم سوى لمصلحته الشخصية ضاربا عرض الحائط مصالح الدول الحليفة والصديقة ومصالح شعوب بأكملها.
                                                         مراسلة : ابراهيم حركي

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …