المكتب الفيدرالي للبام يطرد 4 قياديين

كبيطال بريس :

 قرر المكتب الفدرالي لحزب الاصالة و المعاصرة طرد 4 قياديين من الحزب، كسيناريو جديد للصراع المحتدم داخل حزب “الجرار”ما بين الأمين العام للحزب حكيم بنشماس و “تيار المستقبل”. عقد اجتماعه أول أمس السبت 29 يونيو، طرد 4 قياديين من الحزب.

وبحسب بلاغ للمكتب الفدرالي، فقد تداول  اعضاء المكتب مطولا بشان التقرير الذي عرض عليه من طرف لجنة التحكيم والأخلاقيات بخصوص انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للحزب،  وعليه فقد تقرر “اتخاذ القرارات التأديبية المناسبة بشأن التجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي رصدتها لجنة التحكيم والأخلاقيات، ومن بينها الحالات المرتبطة بـ”عدم أهلية جميع من اعتلى منصة القاعة واستمر في متابعة تسيير أشغال الاجتماع”.

ويتعلق الامر بكل من عبد اللطيف وهبي وسمير كودار ومحمد الحموتي، إضافة إلى محمد صولوح.في انتظار ان يتم إعلان قرار الطرد في غضون 15 يوما .

ويذكر أن بنشماش كان قد أوقف 10 منسقين جهوين، كما قام بتجريد القيادي أحمد اخشيشن من عضوية المكتب السياسي للحزب، وإزاحة محمد الحموتي من رئاسة المكتب الفدرالي .

ويذكر ان حزب الأصالة والمعاصرةدخل في أزمة  غير مسبوقة منذ الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر من أجل انتخاب هياكلها، حيث دخل أنصار بن شماش وخصومه في صراع كبير، اضطر معه بنشماش لرفع الجلسة الى اجتماع اخر، فيما قرر خصومه انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية، ثم بعدها اعلنوا عن انعقاد المؤتمر الوطني للحزب في 27 و28 و29 شتنبر المقبل

Check Also

بلاغ صحفي : الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي …