المنتخب المغربي لكرة السلة يكتفي بالرتبة الثانية وصيفا للفراعنة

متابعة : وفاء قشبال

 

بغرابة كبيرة يتراجع المنتخب المغربي  مساء اليوم الأحد 8 يناير الجاري، (يتراجع)أمام الفريق المصري  في نهائي بطولة الأمم العربية لكرة السلة في دورتها 22 المقامة بالقاهرة، بحصة 96 مقابل 90 نقطة.

وبدهاء كبير وكعادته فريق الفراعنة، يعود في المباراة بعدما كان منهزما بفارق وصل إلى 14نقطة أحيانا خلال الربع الأول و الثاني من المباراة أمام النخبة الوطنية التي أخلفت موعدا أكيدا مع اللقب، خصوصا و أنه تأهل للنهائي عن جدارة و استحقاق بعدما  فاز في كل مباريات الدور الأول  بما فيها مباراته أمام النخبة المصرية.

كانت الآمال كبيرة في إحراز لقب هاته الدورة، إلى حدود الثانية 6  من الربع الأخير من المباراة حيث ارتفع  فارق النقاط إلى  6 نقاط ما بين الفريقين، حيث لم يعد الوقت (الكرونو) يسعف المنتخب الوطني لتجاوز حاجز الست نقاط خاصة و أن النخبة المصرية  كانت دقيقة في استغلال الأخطاء المجانية التي ارتكبها لاعبو المنتخب المغربي سواء في تضييع العديد من فرص التسجيل الحقيقة  تحت السلة، أو من حيث ارتكاب الأخطاء ضد العناصر المصرية، والتي كانت تترجم مباشرة إلى قدفتين حرتين.

إلى ذلك فقد احتضنت مصر هاته الدورة من 30 دجنبر إلى غاية اليوم الاحد 8 يناير2017 والذي عرف تتويج المنتخب المصري باللقب وحمل كأس هاته الدورة، فيما اكتفى المغرب بالرتبة الثانية، كما تم اختيار اللاعب المغربي كوردو كهداف للدورة.

الجدير بالذكر أن المنتخب  الوطني لكرة السلة ينهزم  اليوم في مباراة نهائي الأمم العربية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما عاكسه الحظ أمام المنتخب الجزائري في نهائي دورة 2005 بالرياض بالسعودية.

 

 

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …