بلاغ تنظيم المهرجان الوطني ” ألوان اليوسفية للثقافة والفنون في دورته الخامسة

تنظم جمعية المشعل المسرحي والتنشيط الثقافي باليوسفية الدورة الخامسة من المهرجان الوطني ” ألوان اليوسفية للثقافة والفنون “طيلة الفترة الممتدة ما بين 24  وإلى غاية 29 من نفس الشهر،وذلك تحت شعار ” الثقافة …. قاطرة التنمية “.

 

وستعيش مدينة اليوسفية على إيقاعات مهرجان ” ألوان اليوسفية ” من خلال تقديم عروض فنية بفضاءات المدينة والهدف هوإبراز الموروث الفني المغربي وتثمينه كآلية من آليات التنمية الثقافية والفنية بالجهة بالإضافة إلى بعث دينامية تنشيطية تمتح من خصوصيات مناطق الإقليم الغنية بذخائرها الفنية والإبداعية، بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط ومجلس جهة مراكش – أسفي ووزارة الثقافة وبشراكة مع المجلس الإقليمي لمدينة اليوسفية. وتزامنا مع احتفال الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد.

 

وستعرف هذه النسخة تنظيم الملتقى الوطني الأول للفن التشكيلي وذلك بمشاركة ألمع النجوم في الفن التشكيلي وطنيا ومحليا طيلة أيامالمهرجان، كما سيتم إحياء سهرات موسيقية بمشاركة الفنان سعيد موسكير، عصام كمال،مجموعة مسناوة و آخرين..  كما سيكون للجمهور موعد مع نجوم الفكاهة المغربية:عبد الفتاح جوادي، الثنائي سعيد ووديع، أحمد الشركي وفنانين آخرين.. أما عشاق المسرح فسيكون لهم موعد مع العرض المسرحي ” MADE IN MOROCCO” من تشخيص الفنانين سعد التسولي وجواد الخوذي.

Check Also

بلاغ صحفي : الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي …