بلاغ صحفي : الاعلان عن تأسيس المنتدى المغربي للكفاءات النسائية

 انعقد اليوم الأحد 4 دجنبر 2016،الجمع العام التأسيسي للمنتدى المغربي للكفاءات النسائية بمقر المركز الثقافي أكدال بالرباط.

انطلق الجمع باستقبال الحضور، قبل أن تشرع رئيسة اللجنة التحضيرية، في تقديم العضوات المرشحات لتشكيل المكتب المركزي للمنتدى ، مع فتح لائحة أخري للراغبات في الترشح من بين الحاضرات بالقاعة. بعدها تمت قراءة مسودة النظام الأساسي الخاص بالمنتدى و مناقشة كافة بنوده بإمعان، قبل المصادقة عليه، ثم فتح باب الترشيحات لانتخاب رئيسة المكتب المركزي، حيث جرى انتخاب ذة وفاء قشبال رئيسة للمنتدى ،  التي  فوض  لها أمر تشكيل المكتب المركزي للمنتدى المغربي للكفاءات النسائية ،و الذي من المنتظر أن يضم ما بين 11 و 15 عضوة.

و قد عبرت بالمناسبة رئيسة المنتدى عن تطلعها لنجاح هاته المبادرة  بفضل كل الكفاءات التي بات يضمها المنتدى، ولما لا تعميم الفكرة عبر ربوع المملكة من خلال خلق منتديات جهوية وفروع محلية. كما تقدمت يالشكر لكل من ساهم في إنجاح و إغناء هاته المبادرة و كذا شكر مجلس مقاطعة اكدال الرباط  وإدارة  المركز الثقافي .

نشير إلى أنه وبعد اجتماعات متعددة ، تم الاتفاق من قبل جميع عضوات هاته الهيئة الجديدة ، على الإعلان عن  التسمية النهائية وأيضا  تشكيل اللجنة التحضيرية للمنتدى بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد، وفي هذا السياق و بعد انتخاب رئيسة المنتدى أبت كفاءات هذا المنتدى النسائي المغربي،إلا أن تحتفين  بهاته الذكرى الغالية علينا جميعا من خلال إلقاء قصائد وطنية و أداء جماعي لمجموعة من القطع الوطنية من أداء  المغني و العازف على آلة القيثارة “طارق لشقار”، ثم النشيد الوطني فاختتام الجمع المبارك بآيات بينات من الذكر الكريم.

 

الجدير بالذكر أن فكرة هذا المنتدى جاءت بمناسبة اليوم الوطني للمرأة  الذي يصادف 10 أكتوبر من كل سنة، حيث التأمت مجموعة من الفعاليات النسائية الوطنية تمثلن مختلف المجالات العلمية و الفكرية و الإبداعية… بهدف تأسيس إطار مدني نسائي يعنى بالمرأة و يسلط الضوء على كفاءاتها في مختلف الميادين و المجالات .

 

capipresse-com

 

capipresse-com1

capipresse-com2

 

 

 

عن اللجنة التحضيرية

                   

شاهد أيضاً

بلاغ صحفي : الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي …