بنحمزة: اجتماع الأغلبية حول حراك الريف … “لا هو اجتماع حزبي و لا هو اجتماع حكومي”.

كبيطال بريس :

علق عادل ابن حمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، على مجمل  التصريحات التي أعقبت لقاء أحزاب الأغلبية بوزير الداخلية يوم أمس الأحد 14 ماي الجاري،  بقوله: “قد تكون صالحة لأي شيء.. سوى أن تكون مساعدة على خفض درجة التوتر التي يوجد عليها الوضع في الريف وخاصة في الحسيمة والجماعات المجاورة لها”.
و أوضح بنحمزة ، من خلال تدوينة  له على حسابه الفايسبوكي، أن “أحزاب الأغلبية ووزير الداخلية لهم مؤسسة الحكومة كمؤسسة دستورية من مهامها الأساسية تدبير الشأن العام في جوانبه الاقتصادية و الاجتماعية والأمنية وغيرها، هناك يجب التداول فيما يمكن اتخاذه من قرارات من طرف الحكومة كسلطة تنفيذية”

كما استنقص الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال،حضور سعد الدين العثماني كممثل لحزب العدالة والتنمية و اكتفائه بالجلوس للاستماع لعرض وزير الداخلية  الذي يعد واحدا من وزراء حكومته ، وهو ما  وصفه  بنحمزة  بقوله : “فيه مس سياسي كبير بمنصب رئيس الحكومة، إذ كيف يقبل السيد سعد الدين أن يستمع لوزير الداخلية في موضوع بالغ الحساسية خارج إطار الحكومة التي يرأسها؟ وكيف لم يطلب من وزيره في الداخلية تقديم ذلك العرض في مجلس الحكومة وهو الوضع الطبيعي؟”.
وزاد بنحمزة على ذلك  : “أحزاب الأغلبية يمكنها الاجتماع لتقدير الموقف السياسي مما يجري في الريف، لكن حضور وزير الداخلية يفقد الاجتماع هويته فلا هو اجتماع حزبي و لا هو اجتماع حكومي”.

 

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …