تأسيس هيئة للشرفاء بمنظور مواطناتي صرف

متابعة : وفاء قشبال     كابيطال بريس / أرشيف  mars2014

أعلن7 شبان من أبناء  الشرفاء الأدارسة، عن التأسيس  الرسمي للهيئة العامة للشرفاء و الوطنيين بالرباط.  وبالمناسبة،دعا رئيسها العام “مولاي عبد السلام الإدريسي” مساء اليوم السبت 15 مارس الجاري ،/دعا/ كل الفعاليات والأطر و الأشخاص “الوطنيين”  للانضمام  للهيئة دون قيد أو شرط، غير شرط  الوطنية و شرف “المواطنة”، في مقابل شرف النسب، الذي ظل دائما منطلق ومنتهى تأسيس  مختلف هيئات و نقابات الشرفاء بالمغرب.

اليوم وبعد عقود من الزمن ، مافتئت زمرة من الشباب من ذوي النسب الشريف، يتبنون فكرا واقعيا ،متنورا ،حداثيا، يؤمن بشرف الإنسية وجليل الأعمال الإنسانية. في انتفاضة شبابية لتقويض فكر تقليداني، ربما أصبح متجاوزا في دولة  دستورها لا يتحدث إلا عن المواطن و المواطنة.  وفي هذا السياق أوضح الرئيس العام  للهيئة، على أن باب الهيئة مفتوح في وجه كل “الوطنيين”،بغية الدفاع عن ثوابت ومقدسات الأمة، وإعلاء شعارنا الدائم الله الوطن الملك .

وقد شكلت المناسبة أيضا ،فرصة لتكريم عدد من الشخصيات و الفعاليات المدنية، وعلى رأسهم نقيب الشرفاء العمرانيين الأدارسة”مولاي العربي بن المكي العمراني الإدريسي”،الذي اشرف أيضا على تسليم التزكيات لأعضاء المكتب المركزي للهيئة العامة للشرفاء و الوطنيين .

الأكيد أن هاته البادرة الشابة بروحها المعاصرة الحداثية، لاقت و ستلاقي بلا شك ، مقاومة وممانعة من قبل التيار التقليدي(المحافظ).

شاهد أيضاً

وجدة: الدوري الدولي الاول للتايكواندو

  وفاء قشبال/ أرشيف كابيطال بريس   انطلقت صباح اليوم السبت 1 نونبر2014، منافسات الدوري …