جمعية حقوقية تطالب بالتحقيق في مالية الجامعة الملكية المغربية للشطرنج

كبيطال بريس :

على خلفية تحصلها على وثائق تؤكد خرقات  في مالية الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام ، بفتح تحقيق في الموضوع.  مؤكدة توصلها بوثائق تؤكد وجود تحويلات مالية مهمة من حساب الجامعة إلى الحساب الشخصي لمسؤول فيها، إضافة إلى عمليتي سحب بنكي.                                                                       وأضافت في بلاغ لها حول الموضوع،بأن مجموع الأموال المحولة والمسحوبة بلغ 186 مليون سنتيم.

إلى ذلك طالبت الجمعية الوكيل العام للملك محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء،بإصدار تعليماته إلى الضابطة القضائية المختصة، من أجل مباشرة المسطرة، مع كل المسئولين بالقطاع من وزير الشباب والرياضة، والمسئولين المكلفين بتتبع المنح المرصودة للجمعيات والمنظمات الرسمية، إضافة إلى  رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، وأمين ماليتها و أعضاء مكتبها التنفيذي.

كما طالبت أيضا بإنجاز خبرة حسابية على مالية الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، والإطلاع على وثائق الثبوتية والتقارير المالية التي تبعثها الجامعة لوزراة الشباب والرياضة، وعلى الحساب البنكي للجامعة وللمسؤول موضوع الاتهام ، ثم  متابعة كل من ثبت تورطه في الامر.

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …