رجال الأمن يدخلون قرية ابامحمد

كبيطال بريس :

أشرف عامل اقليم تاونات “صالح الدحى” مساء أمس الاثنين 1 أكتوبر الجاري،على تدشين مقر مفوضية الشرطة بقرية با محمد، على بعد يوم واحد من إسدال الستار عن فعاليات الدورة الثانية لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، والتي اختير لها شعار «الأمن الوطني… شرطة مواطنة».

ونظرا لبعد المسافة الرابطة بين مدينة قرية با محمد ومدينة تاونات (أكثر من 120 كلم)،فقد كان لزاما  إحداث مفوضية للشرطة من أجل تقريب الإدارة من المواطن  وكذا السهر على الأمن العام ٬ ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها٬ وتنظيم المجال الحضري وحركة المرور بالمدينة . وهو المشروع الذي ساهمت في إحداثه   عدة مؤسسات : ـ  المديرية العامة للأمن الوطني ـ عمالة إقليم تاونات  ـ مجلس جماعة قرية با محمد ـ المجلس الإقليمي لتاونات

إلى ذلك فسينطلق عمل المفوضية بأزيد من 60  رجل أمن بين شرطة الزِّي والشرطة المدنية. كما ستتوفر هذه المفوضية على عدة مصالح منها :
ـ مصلحة الشرطة القضائية ـ مصلحة الأمن العمومي ـ مصلحة الاستعلامات العامة ـ دائرة الشرطة ـ  مصلحة البطاقة الوطنية الإلكترونية .

الجدير بالذكر أن حفل الافتتاح عرف حضور ممثلي  الهيئة القضائية و المصالح الجهوية والإقليمية للأمن الوطني إلى جانب عدد كبير من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية.

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …