سفير المغرب في قطر يخلد ذكرى عيد العرش المجيد ويشيد بالعلاقات المغربية القطرية

كبيطال بريس :

احتفالا بالذكرى التاسعة عشر لتربع الملك محمد السادس على العرش، أقام “نبيل زنيبر” السفير المغربي في قطر، حفلا بمقر السفارة المغربية بالدوحة . وبالمناسبة  أشاد “زنيبر” بالعلاقات المغربية القطرية، وقال أن المغرب يعتز بالعلاقات الديبلوماسية مع الدوحة  منذ 46 سنة .

كما ذكر”نبيل زنيبر” خلال الحفل الذي عرف حضوراً قطرياً كبيراً ورفيع المستوى،(ذكر) بتوقيع 11 اتفاقية في إطار أعمال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة بين البلدين، التي انعقدت في الرباط خلال مارس الماضي، كما تقرر خلالها إحداث خط ملاحي بحري مباشر بين موانئ البلدين.

كما  نوّه سفير المغرب لدى الدوحة بعدد من الملامح البارزة على قوة وتطور العلاقات القطرية المغربية، وأبرزها الزيارة الرسمية التي قام بها الملك محمد السادس إلى قطر نوفمبر الماضي، قائلاً: إنها جاءت تعبيراً عن عمق أواصر الأخوة والإرادة الصادقة في تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين وفقا لصحيفة بزنيس كلاس.

و أكد السفير المغربي على  أن الخط البحري المباشر المرتقب بين الموانئ المغربية وميناء “حمد” الدولي، من المنتظر أن يعزز المبادلات بين البلدين، “مما سيسهم في الرقي بالعلاقات التجارية والاقتصادية إلى مستوى العلاقات الأخوية المرموقة بين البلدين الشقيقين وقيادتيهما”.

وأضاف أن “بلاده تعتز وتفتخر باستضافة دولة قطر لمونديال كرة القدم 2022، والذي دون شك سيكون ناجحا ومبهرا”، معربا عن خالص تمنياته لدولة قطر بمزيد من الرخاء والازدهار، وأن تعود اللحمة إلى العلاقات القطرية مع الأشقاء داخل مجلس التعاون الخليجي.

تجدر الاشارة إلى أن المغرب اختار منذ الأيام الأولى للحصار( يونيو 2017) الوقوف على نفس المسافة من الطرفين مع إرسال كل ما تحتاجه الإمارة من مواد تموينية كدليل على حسن العلاقات التي تجمع الرباط بالدوحة

 

 

 

يمكن ان تكون ذات صلة بالموضوع:

 

المغرب يدعو دول الخليج إلى ضبط النفس و فتح …

المملكة المغربية تقرر إرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى دولة قطر‎

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …