صورة اغتيال السفير الروسي تفوز بجائزة 2017!!!!

من بين  أكثر من 80400 صورة قدمها 5034 مصورا من 125 بلدا ،أقرت لجنة التحكيم في مؤسسة “وورلد برس فوتو” في أمستردام ، اختيار صورة برهان أوزبيليسي، مصور وكالة “أسوشيتد برس”، بجائزة أفضل صورة لسنة 2017. وذلك عن أخذه صورة”تاريخية” قال عنها الفائز نفسه ” من اللحظة التي سمعت فيها الطلقات، عرفت أنها ستكون لحظة تاريخية وجدية”

ولما لازم  المصور الفائز “أوزبيليسيي” مكانه  من أجل أخذ هاته الصورة ولم يبادر لإنقاذ نفسه عبر عن شجاعة قصوى ، عندما صار مولود ميرت ألتينتاس، الشرطي التركي البالغ من العمر 22 عاما، يطلق تسع رصاصات على السفير اندريه كارلوف وهو يهتف “الله اكبر” و”لا تنسوا حلب”،خلال افتتاح معرض للصور الروسية في أنقرة التركية. وعن شجاعته هاته قال أوزبيليسي  ” …علي القيام بعملي كصحافي، لا يمكنني فقط الإسراع بالهرب لإنقاذ نفسي”.

إلى ذلك أوضح الفائز  أوزبيلسي في حديث صحفي له، أن  صورته القوية هاته انتشرت في أنحاء العالم  بأسره وحظيت بـ18 مليون مشاهدة.

ويذكر أن أوزبيليسي يعمل لدى وكالة “أسوشيتد برس” منذ عام 1989،  وسبق له أن غطى محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا وعمل  في مختلف بؤر التوتر، في سوريا ،ليبيا ومصر

 

 

 

 

 

 

عن : وكالات

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …