عز الدين بنجلون التويمي: تدخل غير قانوني من مستشار حركي يعرقل زيارة مستثمرين ل”واومانة”

كبيطال بريس :

 

استنكر رجل الأعمال ورئيس اتحاد النقابات الشعبية “عزالدين بنجلون التويمي” عدم الترخيص لزيارة كانت من المنتظر ان يقوم بها على رأس وفد من رجال الأعمال من اليهود المغاربة، إلى منطقة “واومانة” بإقليم خنيفرة.
الزيارة يقول السياسي و النقابي عزالدين بنجلون في تصريحه لكابيطال بريس الإلكتروني ، كان الهدف منها هو التعرف على المنطقة لإنجاز بعض المشاريع بها،ولفائدة ساكنتها.

السؤال هنا هو ما سبب عدم ترخيص عامل صاحب الجلالة لهؤلاء المستثمرين؟؟ علما ان احد اعيان المنطقة تكفل باستقبال هؤلاء المستثمرين بفيلته . وهو الاستفسار الذي يطالب به “عزالدين بنجلون التويمي” عامل صاحب الجلالة على جهة بني ملال خنيفرة.

وكان بنجلون قد رسل اخبارا لعامل صاحب الجلالة على عمالة خنيفرة،توصل موقع كبيطال بريس بنسخة منه.

هذا وأكد عزالدين بنجلون التويمي في حديثه ان لحسن ايت ايشو عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبي هو من تدخل بشكل غير قانوني لعرقلة هاته الزيارة لأسباب لايعرفها الا هو، وأضاف بنجلون انه استغرب كثيرا كيف لعضو المكتب السياسي لحزب الحركة أن يعرقل جلب مشاريع للمنطقة وللجهة التي يسيرها او يساهم في تسييرها مستشارو ذات الحزب ؟ موضحا انه سيلجأ للأمين العام لحزب السنبلة للنظر في هذا الأمر.
هذا ومن المتوقع ان يراسل عزالدين التويمي الديوان الملكي بتفاصيل ما حدث.

الجدير بالذكر ان منطقة واومانة هي غنية بالموارد المائية ومعروفة بإنتاج الزيتون والخروب والخضر وكذا تربية الماشية والصناعة التقليدية
وباعتبارها بوابة لاقليم خنيفرة فهي تتوفر على إمكانات طبيعية سياحية كبيرة جدا(عيون حب رشيش وعين واومانة ) إلا انها تفتقد للبنية التحتية لتكون في مصاف كبريات المناطق السياحية بالمغرب.

Capipresse.com

 

Capipresse.com

 

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …