فريق جمعية سلا لكرة السلة ينتزع اللقب الافريقي في الربع الاخير من مباراة النهائي

كبيطال بريس:

 استحق فريق جمعية سلا لكرة السلة لقب كأس إفريقيا للأندية البطلة  في هذا النوع الرياضي عن جدارة و استحقاق، عقب فوزه  مساء اليوم الأربعاء على نظيره  ممثل كرة السلة التونسية  و منظم البطولة فريق النجم الرادسي بحصة 77/69،

في المباراة النهائية  التي جمعتهما  على أرضية القاعة المتعددة الاختصاصات برادس التونسية برسم الدورة 31 لبطولة إفريقيا للفرق البطلة.

وتمكن الفريق السلاوي من حسم المباراة لصالحه خلال الشوط الأخير فقط ، بعدما ضل طيلة الأشواط الثلاث  متراجعا أمام الضغط الذي فرضته العناصر التونسية التي بدت منذ البداية عازمة على  الثائر لهزيمتها أمام الفريق السلاوي في الدور الأول من هاته البطولة نفسها والاحتفاظ  بالتالي باللقب الافريقي  بتونس، غير أن ذكاء الإطار الوطني  المقتدر  سعيد البوزيدي ورغبة اللاعبين في  إحراز لقب إفريقي  لازالت خزانة الفريق تفتقده ،هو ما دفعهم للعودة في المباراة و البحث عن تعديل النتيجة (62/62)، ثم  توسيع الفارق  بعد ارتباك واضح في صفوف  النجم الرادسي.

 

وقد جاء تأهل  ممثل السلة المغربية للدور النهائي ،على حساب نادي ليبولو الانغولي، في الدور نصف النهائي، بحصة 97 مقابل 86.، فيما تأهل  النجم الرادسي على حساب  مواطنه الاتحاد المنستيري بحصة 74-69

إلى ذلك فتتويج فريق جمعية سلا بلقب كأس إفريقيا للأندية البطلة في كرة السلة هو الأول من نوعه، بعدما اكتفى خلال النسخة الماضية باحتلال الصف الثالث فقط، بعدما أقصي في الدور النصف نهائي بعدما انهزم أمام فريق ريكرياتيفو ديلوبولو الأنغولي . وهي الدورة التي عرفت تتويج فريق الاهلي المصري باللقب.

 الجدير بالذكر ان الفريق السلاوي حامل لقب بطولة المغرب  و ممثله في هاته التظاهرة القارية ،هو ثاني فريق مغربي يحرز  هذا اللقب بعد فريق المغرب الفاسي سنة 1998.

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …