فيسبوكيات :المغاربة متضامنون مع الشعب التركي

كبيطال بريس :

أمام مطب انهيار سعر العملة التركية “الليرة” أمام الدولار الأمريكي ، دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى مقاطعة السلع والبضائع الأمريكية تضامنا مع تركيا التي تدنت قيمة عملتها إلى أدنى مستوياتها مقابل الدولار الأميركي خلال الأيام الماضية، لتساوي 6 ليرات مقابل الدولار. حيث كتب نشطاء صفحة “الحملة الوطنية للمطالبة بالبنك الإسلامي الحقيقي في المغرب” عبر صفحتهم “سنبدأ بعون الله وتوفيقه أكبر حملة عربية وإسلامية لمقاطعة السلع والبضائع والمطاعم الأمريكية ردا على الاستهداف المالي والمصرفي الأمريكي ضد عملة تركيا وعلى الحصار والعقوبات الأمريكية المرتقبة ضد تركيا خلال الأسابيع المقبلة” معلنين بذلك عن حملة فيسبوكية ” للتضامن مع الشعب التركي.

ودعا نشطاء مغاربة  إلى الإقبال على شراء المنتجات التركية، وتغيير الوجهة السياحية إلى تركيا، وتحويل الدولار إلى الليرة إن أمكن، ومقاطعة سلع الدول التي تتآمر علي تركيا.                                             كما شددوا على أن “من أراد أن يدعم تركيا فليشتري السلع التركية فهي ارخص ثمنا واكثر جودة من السلع الأوروبية والصينية والأمريكية”

من جهتها  شركات الصرافة القطرية أكدت أن انخفاض سعر صرف الليرة التركية زاد من نسب الإقبال على شرائها بالسوق، وذلك بسبب تحوّل وجهات المسافرين من القطريين والمقيمين من دول جنوب شرق آسيا وأوروبا باتجاه تركيا.

أيضا انخرط صيارفة الكويت في حملة الإقبال على شراء الليرة التركية وبيع الدولار الأمريكي في إطار دعم تركيا.

إلى  ذلك ،فتحويل الأموال إلى الليرة التركية، أو مقاطعة المنتوجات الامريكية و الإقبال على نظيرتها التركية، الهدف  منه هو دعم اقتصاد تركيا  و رفض إخضاع الشعب التركي الشقيق.

الجدير بالذكر أن الازمة الاقتصادية التي تمر منها تركيا ،سببها مضاعفة أمريكا الرسوم على الألمنيوم والفولاذ المستوردين منها. وهو ما أسماه أردوغان بـ “حرب اقتصادية” تشن على بلاده .

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …