قراءة في صحف اليوم الثلاثاء

كبيطال بريس:

نبدء جولتنا الصحفية ليومه الثلاثاء 14 فبراير2017 مع :

يومية أخبار اليوم،  التي كتبت أن وزير الدولة السابق والكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي محمد اليازغي، أسهم في الإعداد لبعض الجولات الملكية لبعض الدول التي يصنف قاداتها اشتراكيون، وعلى علاقة صداقة مع اليازغي  من خلال المنظمات الاممية.  وكتبت ذات  اليومية،أن القصر الملكي يستشير”اليازغي” في بعض الملفات وخصوصا تلك المتعلقة بالعلاقات مع الدول الإفريقية و نادى عليه مرارا خلال الأشهر الأخيرة  .

 

ـ أوردت يومية أخبار اليوم، خبرا دبلوماسيا يتعلق بعدم استقبال السفير المغربي المختار غامبو، من قبل الرئيس الكيني .

و أوضح ذات الخبر، أن السفير والقيادي الحركي السابق غامبو، يباشر مهامه على رأس السفارة المغربية منذ أشهر من تعيينه، وفي هذا السياق ذكرت أخبار اليوم أن مصادر كينية محلية، فسرت الأمر بعيدا عن أي موقف رافض للسفير المغربي من طرف كينيا، مبررة ذلك بكون التأخير في هذا الإجراء البرتوكولي يشمل سفراء 4 دول صديقة لكينيا، إلى جانب المغرب وهي فرنسا ،السعودية ،زامبيا والأردن.

يذكر أن تقديم  أوراق اعتماد السفراء  في استقبال رسمي خاص، هو إجراء بروتوكولي ضروري في العلاقات بين الدول.

 

ـ يومية الصباح التي نشرت أن جماعة سيدي الزوين اهتزت يوم الأحد، على وقع جريمة بشعة أقدم عليها شاب يبلغ 25 سنة من عمره، كان في زيارة لامرأة بمثابة خالته(أخت المرأة التي ربته) تمكنت من الافلات بعمرها، مثقلة بجراح خطيرة، نقلت على إثرها لمستشفى ابن طفيل. فيما أجهز على جارتها البالغة من العمر خمسين سنة.

كما أوردت الصباح ،  أن اثنين من عناصر الدرك الملكي التي كانت تطارد المتهم في حالة هيستيرية مرتفعة، تمت إصابتهما بجروح عندما كان الاخير يلوح بالسلاح الابيض للإفلات من الحصار، قبل أن يتم تصفيده و اقتياده لمركز الدرك الملكي للتحقيق معه.

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …