كرواتيا توقف أحلام روسيا في الظفر بالكأس العالمية على أرضها

كبيطال بريس :

حسم منتخب كرواتيا أمر آخر مواجهات الدور ربع النهائي لصالحه ، إثر فوزه على نظيره الروسي بالضربات الترجيحية (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل هدفين لمثلهما ، في اللقاء الذي احتضنه   مساء اليوم، ملعب فيشت الأولمبي بمدينة سوتشي ، برسم دور الثمانية من كأس العالم بروسيا .

وقد افتتح  المنتخب الروسي باب التسجيل في الدقيقة 30 ، بتسجيل دينيس تشيرتشيف هدف التقدم من تسديدة قوية استقرت في شباك كرواتيا.

و بشكل سريع و مباغت تمكن منتخب كرواتيا من تعديل النتيجة بواسطة مهاجمه ” كراماريتش” بكرة رأسية جميلة أودعها الشباك الروسية. لينتهي الوقت القانوني بهدف لمثله.

الشوطان  الإضافيان :

بدا المنتخب الروسي  خلال الشوط الإضافي الأول  متكتلا في الدفاع مع شن هجومات معاكسة، محاولا تكرار سيناريو فوزه في مباراته السابقة ضد المنتخب الاسباني، إلا أن الكرواتي ” دوماغوي فيدا” أفشل هذا المخطط بتسجيله  الهدف الثاني لكرواتيا  في الدقيقة 101 برأسية  اخترقت الدفاع واستقرت  في الشباك الروسية . بعد هذا الهدف، وكما كان متوقعا  خلال الشوط  الاضافي الثاني،دخل المنتخب الروسي ـ صاحب الارض ـ  كله إصرار على تعديل  النتيجة ، وهو ما تحصل عليه في الدقيقة 115 برأسية جميلة من الروسي “ماريو فيرنانديز  وبهاته النتيجة التجأ المنتخبان للضربات الترجيحية التي رجحت كفة  كرواتيا للتأهل إلى نصف النهاية بـ (4 ـ 3)

والجدير بالذكر أن  منتخب كرواتيا  سيواجه في دور نصف النهائي يوم الاربعاء المقبل، منتخب إنجلترا المتأهل اليوم على حساب المنتخب السويدي بهدفين دون .

 

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …