كريستيانو رونالدو.. تكريم تحول إلى سخرية

كبيطال بريس :

 

جرى  أول أمس الأربعاء (29 مارس) تنظيم حفل كبير في مدينة فونشال عاصمة ماديرا البرتغالية، بمناسبة تسمية مطار جزيرة ماديرا، على اسم النجم كريستيانو رونالدو ابن هاته المنطقة. وقد حضر الحفل الرئيس البرتغالي دي سوزا ورئيس الوزراء  لإزاحة  الستار عن ثمثال برونزي للنجم رونالدو بالمطار  الذي يحمل الآن اسم “مطار ماديرا الدولي كريستيانو رونالدو، تكريما لهذا الاخير .

غير أن ما أثار الجدل و السخرية هو كون  هذا التمثال لا هو تمثال جميل ولا يشبه رونالدو  أصلا ، و البعض علق على ذلك بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي : هل هذا تمثال رونالدو؟ ،  “ياترى تمثال من هذا” ؟     و البعض قال “ربما سيكون من الأفضل أيضا ألا يقع سانتوس في المستقبل في طريق النجم رونالدو شخصيا.”

إلى ذلك فقد تعلل النحات إيمانويل سانتوس بأنه لم يسبق له أن قابل رونالدو مباشرة، و لا يشعر بأي ذنب. من جهته عبر رونالدو عن سعادته بحمل هذا امطار اسمه بمسقط رأسه، لكنه لم يخف أيضا امتعاضه من التمثال النصفي الذي أصبح محط سخرية و ضحك عبر مواقع التواصال الاجتماعي

ويذكر أن النجم  كريستيانو رونالدو هو ابن حي سانتو أنطونيو، بمدينة فونشال عاصمة ماديرا، الواقعة في المحيط الأطلنطي والتي تتمتع بحكم ذاتي، و هي المدينة التي أضحى مطارها يحمل اسمه بقرار من رئيس الحكومة المحلية للجزيرة ميغل البوكيركي  منذ يوليوز الماضي، أي قبل أسبوعين على الأقل من تتويج  المنتخب البرتغالي بكأس أوربا 2016 بقيادة رونالدو.

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …