لقجع : “طموح الجمهور المغربي أمر.مشروع “و الزاكي عازم على معانقة الكأس

 

متابعة : وفاء قشبال/ كابيطال بريس      ـ أرشيف ماي 2014 ـ

 

أعلنت الجامعة الملكية المغربية في شخص رئيسها الجديد “فوزي لقجع”، مساء اليوم الجمعة 2 ماي الجاري بمقرها الخاص بالرباط، /أعلنت/ عن لائحة الإدارة التقنية للمنتخب المغربي، التي تضم كلا من : الإطار الوطني محمد فاخر على رأس منتخب المحليين ،و عزيز بودربالة  مدير المنتخب  المكلف بالعلاقات ، مصطفى حجي و سعيد شيبا مدربان مساعدان،و”فوهامي” مدرب للحراس،  تحت قيادة  الإطار الوطني” بادو الزاكي”، وفق عقد يلزم  هذا الأخير في المدى القصير، بإعداد منتخب متكامل يخوض أولى الاستحقاقات القارية بداية من يناير المقبل ويصل به لنهائي كأس الأمم الإفريقية المنظمة بالمغرب  بعد حوالي 8 أشهر من الآن، ثم  ضمان التأهل لنهائيات كأس العالم 2018.                التعاقد مع “الزاكي”  أكد “فوزي لقجع” بأنه جاء بعد سلسلة من الاجتماعات و المشاورات ، تفعيلا للمقاربة التشاركية، واقتناعا منه بأن الشأن الكروي ببلادنا هو” شأن عام” ـ كما جاء على لسانه ـ ،  وفي نفس السياق أشار “لقجع”إلى أن الطموح في معانقة الكأس الإفريقية، هو طموح مشروع للكل المغاربة .

الى ذلك فقد صرح “فوزي لقجع ” أكثر من مرة أثناء كلمته اليوم ، بأنه المسئول الوحيد عن أي فشل محتمل، و بأنه سيكون في الموعد لتقديم الحصيلة ، ولوح أيضا بأنه مستعد  في أي  لحظة للانسحاب ، إذا أحس بأي تدخل خارجي في شأن جامعته، معبرا عن ذلك صراحة بالقول ” لن أقبل أي دروس من أحد ، وخصوصا من نصبوا أنفسهم أساتذة “، حيث بدا “فوزي لقجع”زاهدا في منصبه الجديد، الذي خاض من أجله نضالات “ماراطونية” ، للفوز برئاسة الجامعة رقم واحد بالمغرب.

وقد أشاد “لقجع”في كلمته ،بالخصال الحميدة لبادو الزاكي و كل الطاقم التقني الجديد، والذين لم يناقشوا  ـ إلى حدود انعقاد الندوة ـ أي جوانب مادية مع الجامعة ،وعبروا جميعهم على آن مصلحة المنتخب الوطني هي أهم من أي مزايدات مادية . مؤكدا على انه  تم  فقط تحديد مبلغ 500 ألف درهم كراتب شهري للناخب الوطني”بادو الزكي” في انتظار تحديد قيمة رواتب بقية أعضاء الطاقم التقني للمنتخب. والتي التزم “فوزي لقجع” بنشرها عبر موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بكل وضوح وشفافية

 

الزاكي من جهته أفصح عن طموحه في إبقاء الكأس الافريقية لهاته الدورة بالمغرب، معتبرا أن كل الظروف و الإمكانات تتيح ذلك ، والمغرب كبلد يزخر بالعديد من الكفاءات يستحق الفوز بكأس 2إفريقية ثانية . كما  دعا الجميع لدعم وتشجيع  المنتخب المغربي وخصوصا الجماهير الرياضية .

إلى جانب الزكي تم تعيين مصطفى حجي و سعيد شيبا كمدربين مساعدين،و”فوهامي” مدربا للحراس، الإطار الوطني محمد فاخر عين مدربا للمنتخب المحلي ،و عزيز بودربالة  مديرا للمنتخب.

 

 

 

شاهد أيضاً

وجدة: الدوري الدولي الاول للتايكواندو

  وفاء قشبال/ أرشيف كابيطال بريس   انطلقت صباح اليوم السبت 1 نونبر2014، منافسات الدوري …