ماقالته الشرطة السويسرية عن مدرب”خلية الحوز”…

كبيطال بريس :

اكدت الشرطة السويسرية، أن المواطن السويسري الذي جرى اعتقاله بالمغرب للاشتباه في علاقته بمنفذي جريمة قتل السائحتين الاسكندينافيتين، يرجح أن يكون متطرفا . و له سجل إجرامي بجنيف، حيث جرى اعتقاله في الفترة من 2007 إلى 2015 لارتكابه عدة سرقات.

ونقلا عن صحيفة Le Temps،فان المشتبه فيه،مدرب “خلية الحوز”  كان  “معروف لدى شرطة جنيف بجرائم القانون العام التي ارتكبت في عامي 2007 و2013”.
وسبق ان أدين في جرائم متعلقة بالمخدرات والسرقة والإضرار بالممتلكات، والاعتداء وسوء المعاملة الزوجية، مضيفة أن السلطات السويسرية في اتصال وثيق مع نظيرتها بالمغرب والاسبانية، والدنماركية والنرويجية، لتقديم جميع التوضيحات اللازمة وتسهيل تبادل المعلومات.

الى ذلك فقد لجأ السويسري المشتبه فيه الى المغرب و استقر به سنة 2015 بعد أن أصبح متطرفا.

يشار إلى أن عناصر الأمن التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني و مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، تمكنت يومه السبت 29 دجنبر، من توقيف مواطن سويسري يحمل الجنسية الإسبانية ويقيم بالمغرب، في سياق الابحاث و التحريات من اجل توقيف كل المتورطين في مقتل السائحتين السكندبنافيتين ،التي عثر على جثتيهما يوم الاثنين 17 دجنبر المنصرم بجماعة إمليل إقليم الحوز.

 

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …