مستخدمو شركة استاريو يحتجون و يستنكرون وهذا هو السبب …

متابعة : وفاء قشبال

كالنار في الهشيم ، انتشرت بالأمس تسجيلات صوتية لمستخدمي شركة استاريو بالخط 9 ، يستنكرون تعرضهم لهجوم عصابة مسلحة بالسيوف و الأسلحة البيضاء على مستوى منطقة ولاداسبيطة/ ابو لقنادل مساء أمس الجمعة 14 يويليوز الجاري.

وقد أكد شهود عيان أن  أعضاء هاته العصابة روعوا الركاب والراجلين بالمنطقة،ثم أخذوا يخربون الحافلة من الإمام و الخلف، تحت وطأة السكر و غياب الإدراك.

إلى ذلك فقد ندد مستخدمو هذا الخط و مستخديميه على حد سواء، بتنامي شتى أنواع الجريمة بخط 9 تحديدا، الرابط بين الرباط “المركز” والقنيطرة مرورو بسلا.كما أكدوا أنه بات من الصعب العمل بهذا الخط في ظل غياب الأمن ، حيث جاء على لسان”القابضة ” في إحدى التسجيلات الصوتية أنها لم تعد تفكر في “الروصيطا” و إنما هل ستعيش لترى أبناءها من جديد أم  لا ؟  و السؤال المطروح  : لماذا تتنامى الجريمة ”  بهاته المنطقة بالضبط ؟ و من المسئول عن ذلك هل الولاية الامنية أم الدرك الملكي ؟ أم أن تأرجح المسئولية بينهما هو سبب هذا الانفلات الأمني و تزايده بهذا الخط العابر للجهة  ككل ؟؟؟   و الاهم من هذا و ذاك هو التدخل الفوري لكافة السطات المعنية من أجل فك لغز “الجريمة” بهذا الخط، قبل أن تقرر شركة ستاريو المفوض لها تدبير مرفق النقل الحضري بالرباط (أن تقرر) إلغاء هذا الخط أو تقليص مسافته، و ستكون الضحية هي ساكنة “ابو لقنادل” ونواحيه ،التي ستعود للعزلة و المعاناة مع النقل و التنقل إلى مقرات العمل أو الدراسة بالرباط و نواحيها.

الجدير بالذكر أن سائق الحافلة و القابضة وبعض أطر الشركة بادروا الى وضع شكاية لدى الدرك الملكي لمتابعة افراد العصابة.

 

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …