مصر في طريقها للظفر بالكأس الأممية الثامنة

كبيطال بريس

تمكن منتخب الفراعنة   من التأهل لنهائي  كأس أمم إفريقيا 2017، إثر فوزهم اليوم الاربعاء 2 فبراير الجاري، بضربات الجزاء على المنتخب البوركينابي.وهي المباراة  التي جمعتهما على أرضية ملعب “دانجوندجي” برسم نصف  النهاية الاولى للدورة 31 لكأس الامم الإفريقية في كرة القدم (ما بين 8 يناير الماضي و5 فبراير الجاري)

الحارس المصري المخضرم عصام الحضري، كان نجم هاته المقابلة بتصديه لضربتي جزاء، وهو ما منح الامتياز لفريقه  بحصة  أربع ضربات جزاء مقابل 3 لبوركينا فاسو، بعدما كان قد انتهى  الوقت الأصلي والأشواط الإضافية للمباراة بالتعادل(1 ـ 1). كما تحمل الحارس  ضغط الفريق البوركينابي  طيلة 120 د من اللعب ، خلق خلالها  فرصا خطيرة، تألق الحضري في التصدي لها ، ليعبر بمنتخبه إلى مباراة النهاية للمرة التاسعة في تاريخه.

إلى ذلك فقد استقبلت شباك الفراعنة، هدف اللاعب “أريستيد بانسي” ، قبل أن  يتمكن محمد صلاح من تعديل النتيجة لصالح منتخب مصر .

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري يتأهل لمباراة نهائي كأس الأمم الافريقية  للمرة التاسعة في تاريخه، وسبق أن فاز في 7 نهايات و انهزم في اثنتين. ومن المنتظر أن يعزز الفراعنة رقمهم القياسي من حيث عدد مرات الفوز باللقب  من 7 إلى 8 ألقاب،في حال فوزهم في النهائي يوم الأحد المقبل، على المنتصر فيالنصف النهائي الثاني الذي سيجمع بين  غانا والكاميرون يوم  غد الخميس.

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …