منتخب الركبي الوطني يتفوق على نظيره الجزائري و يحرز البطولة …

كبيطال بريس:

المنتخب المغربي للريكبي  يحقق لقبا ثانيا بعد فوزه يوم أمس السبت بالبطولة المغاربية للريكبي 2017، وذلك إثر فوزه على نظيره الجزائري بنتيجة 20 مقابل 13، في المباراة  النهائية التي جمعتهما  على  أرضية الملعب البلدي بوجدة.

 

و بخصوص هذا التتويج كان المدير التقني للنخبة المغربية محمد المعتوق، قد صرح لوكالة الأنباء    ” و م ع ” إن اللاعبين احترموا خطة اللعب المرسومة، ما سمح لهم بتحقيق الانتصار في هذه المباراة والظفر باللقب،  مبرزا الجهود التي يبذلها الطاقم التقني و لاعبي المنتخب  سواء المحليين أوالدوليين،  والذين لا يتجاوز متوسط أعمارهم 24 سنة.

مؤكدا من جهته  أن العمل القاعدي والاشتغال على المدى الطويل ضروري لتطوير الرياضة الوطنية وتكوين  منتخب قادر على التنافس من أجل التتويج .

إلى ذلك فقد عرفت هذه البطولة،  إجراء ثلاث مباريات مباراة الافتتاح، والتي فاز خلالها المنتخب المغربي على نظيره التونسي ب 17 مقابل 16. و المباراة الثانية التي عاد الفوز فيها للمنتخب الجزائري أمام  نظيره التونسي ب 36 مقابل 13. و هي المباريات التي قادها خمسة حكام دوليين، تم تعيينهم من قبل  الجامعة الملكية المغربية للريكبي ،والكونفدرالية الإفريقية للريكبي “ريكبي أفريك” والاتحاد الدولي للريكبي “ورلد ريكبي”.

 

الجدير بالذكر أن  المنتخب المغربي  كان قد فاز بلقب الدورة الأولى لهاته البطولة المغاربية للريكبي التي نظمت سنة 2016 بمدينة وهران الجزائرية.

 

شاهد أيضاً

الريال يبلغ نهائي كأس السوبر

كبيطال بريس تمكن فريق ريال مدريد الاسباني أمس الاربعاء، من حجز مقعده بنهائي كأس السوبر …