مهرجان السنوسية ينطلق بحفل اعذار جماعي و ندوة فكرية ومعارض فنية..

تقرير : وفاء قشبال لكبيطال بريس :

تخليدا لذكرى ثورة الملك و الشعب و عيد الشباب المجيد، وتحت شعار:”التبوريدة … إرث حضاري و ثقافة أجيال”  تنظم جمعية السنوسية للتنمية و التواصل بقرية ابا محمد، مهرجانها “السنوسية” في دورته السادسة من 29 غشت إلى 2 شتنبر 2018.

فعاليات مهرجان السنوسية في جزءها الأول ، انطلقت فعليا منذ  يومي 10 و 11 غشت الجاري، بتنظيم حفل إعذار جماعي لحوالي 305 طفل من أبناء الأسر المعوزة بدائرة قرية “با محمد” / إقليم تاونات،كما  استفادوا من فحوصات قبلية للكشف عن المادة المساعدة على تختر الدم لدى الأطفال المسجلين، و استفادت أسرهم من مساعدات عينية عبارة عن ألبسة وأدوية ومواد غذائية .

و مساء يوم 12 غشت ،  تم افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية عن الذاكرة الجماعية لقرية “با محمد”  من توقيع المصورين الفوتوغرافيين “عبد الله المهدي” و”رشيد هدي”.و معرض جماعي في الفن التشكيلي جمع بين  3 فنانين تشكيليين  “لطيفة بلكاهية” و”ليلى الشباني” و”أيمن الفرخ”

 

                  

كما جرى تنظيم  ندوة فكرية تاريخية حول “قبيلة شراكة” أطرها  الأساتذة : “سمير بوزويتة” “محمد العريبي” و “جواد الفرخ”. و بالمناسبة،كرمت إدارة المهرجان عددا من المتقاعدات  و المتقاعدين في شتى المجالات والقطاعات، و كذا تكريم فريق إتحاد قرية “ابا محمد” لكرة القدم بمناسبة صعوده إلى القسم الثالث الممتاز. بحضور السيد باشا المدينة بالنيابة ورؤساء المصالح الخارجية و رئيس المجلس الجماعي لقرية “با محمد” و أعضائه المنتخبين   ورئيس جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل  .

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مهرجان السنوسية  يتقاطع فيها ما هو اجتماعي ثقافي ـ فكري ، في انتظار المرحلة الثانية و عنوانها الترفيه،حيث سيتضمن البرنامج : سهرات و عروض فنية، وكذا مسابقات في الرماية، كرة القدم المصغرة و فن التبوريدا طيلة الفترة الممتدة من 29 غشت إلى 2 شتنبر2018.

 

 

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …