نادي التشارك التقني للتنمية الطلابية CTDE ينظيم أسبوع ثقافي

 

مراسلة / محمد عنترة
عرفت كلية العلوم والتقنيات بجامعة الحسن الأول بسطات فعاليات تنظيم أسبوع ثقافي تحت شعار “الكلية بين العلوم والثقافة” من طرف نادي التشارك التقني للتنمية الطلابية بمشاركة ودعم إدارة الكلية. وذلك في الفترة ما بين 24 و 28 من شهر أكتوبر.
وفي هذا الإطار، جرت فعاليات الأسبوع الثقافي والذي عرف تنظيم مجموعة من الأنشطة على مر الأسبوع ، تجلت في معرض للكتاب ، معرض للموسيقى ،مأدبة عرفت مشاركة أطباق من مختلف الدول بهدف توطيد علاقات التبادل الثقافي بين طلاب شتى الجنسيات. كذلك، تم تنظيم مناظرات ثقافية تربوية، باللغة العربية، الفرنسية وباللغة الإنجليزية تناولت قضايا وإشكاليات تهم الفكر الطلابي وعلاقته بالعلم والثقافة وهدفها كذلك تحسين القدرات التعبيرية والتلقائية لذى الطلاب.
وللإشارة، نادي التشارك التقني للتنمية الطلابية CTDE هو تجمع طلابي مستقل أحدث منذ 5 سنوات، يتم من خلاله توظيف الطاقة الطلابية في أنشطة موازية داخل أسوار الكلية، و في أعمال اجتماعية، خيرية وتحسيسية خارج الكلية، بهدف ترسيخ فلسفة التطوع لدى الطلبة، وكذا تسهيل دمجهم في البيئة الجامعية، تحت شعاره الدائم “الطاقات الشبابية أساس المجتمع الناجح”.

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …