نقطة وارجع لسطر تفتتح الموسم المسرحي 2012ـ2013

متابعة وحوار : وفاء قشبال ـ الرباط ـ أون مغاربية

افتتح يوم أمس بالرباط الثلاثاء 2 اكتوبر الجاري، الموسم المسرحي 2012-2013، بعرض ” نقطة وارجع لسطر

لفرقة “ستيلكوم” – فاس .

وعلى هامش العرض التقينا ـ في الكواليس ـ  الفنانة “وسيلة صابحي ” ، إحدى بطلات  هذا العرض، التي عبرت عن ارتياح كبير لهذا العمل وتقدير أكبر لروح الفريق والتي نسجت علاقات حب وانسجام بين كل عناصر المجموعة، التي آمنت بقدرات وإمكانات بعضها البعض، وعملت على إخراج مولود مسرحي جديد، يرقى فعلا، إلى مستوى العروض العالمية،وهي رغبة راودتنا وتراودنا منذ مدة
إلى أن جاءت الفكرة من المخرج”أنور زهراوي”، فتقاسمنا الحلم معه وآمنا بإمكاناتنا المتاحة، ثم انطلقنا في إنجاز العمل شيئا فشيئا، وأضافت ، أن ما يميز العرض هو الخروج عن المألوف وما هو معتاد في العروض المسرحية عموما، من حوار ، شخصيات   أحداث ثم المنطق .

واضافت وسيلة “عرضنا اليوم ، شخصياته “حالمة” لا توجد في حياتنا الواقعية والأحداث بداخله، ليست من الواقع في شيء، ولا تخضع للتسلسل المنطقي والمعاش” . أيضا اعتماد ملابس “احتفالية” خاصة ، إكسسوارات وكذا اللعب بالأضواء …  أدوات مسرحية ، تشد انتباه جمهور الصغار ، عدا عن الفكرة العامة للعرض، التي تتمحور أساسا، حول “الإنسان ” و ” علاقة المرأة بالرجل ” . فالعرض إذن يخاطب كل شرائح المجتمع صغارا وكبارا، تقول الفنانه ” وسيلة صابحي” .

ولم تخفي الفنانة “وسيلة” ـ منذ البداية ـ ثقل المسؤولية التي ألقيت على عاتق فرقتها “ستيلكوم” ، عندما كلفت بافتتاح هذا الموسم المسرحي، بحضور نخبة من  المسئولين والمتتبعين ، وجمهور متعطش للعروض  والفرجة .

والجدير بالذكر أن برنامج هذا الموسم المسرحي ، سيضم بالإضافة لعرض ” نقطة وارجع لسطر” ، مسرحيات ” نوس السلوان”  لفرقة تراب – مراكش  ، ” رياض العشاق ” لفرقة ” المسرح المفتوح ” – سلا  ، ” بالأبيض ولكحل وبالألوان ”  لفرقــة ” تروب دور” – سلا ، ” محاكمة ساخرة”  لفرقة “نجمة” – سلا  ، ثم ” انتا هوا ” لفرقة “مسرح أنفاس” – الرباط .  العروض موزعة بين مسرح “محمد الخامس” وقاعة “ابا احنيني” ، خلال الفترة الممتدة بين 02 و 06 أكتوبر الجاري.

شاهد أيضاً

إنعام محمد علي : المرأة أخذت وضعها في الإعلام العربي وعلى الإسلاميين استيعاب ذلك

حاورتها : وفاء قشبال    أرشيف2012 اون المغاربية المخرجة المصرية إنعام محمد علي هي الوحيدة …