وزير إيفواري: الملك محمد السادس شخصية إفريقية مرموقة

أكد وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي والبريد، الناطق الرسمي باسم الحكومة الإيفوارية برونو نابانيي كوني، أن الملك محمد السادس “شخصية إفريقية مرموقة لنا دائما عظيم الشرف لاستقبالها”.

 

وقال كوني في تصريح للصحافة إن “بلادنا تتشرف في كل مرة بزيارة جلالة الملك، وهذه السنة حظينا بهذا الشرف مجددا باستقبال هذه الشخصية الإفريقية المرموقة”، مثمنا العلاقات المتميزة القائمة بين المغرب وكوت ديفوار والتي أرسى دعائمها كل من الرئيس الراحل فليكس هوفويت بوانيي والمغفور له الملك الحسن الثاني.

 

وأضاف الناطق باسم الحكومة الإيفوارية أن “هذه العلاقة لم تضعف قط، بل تعتبر اليوم واحدة من أكثر العلاقات قوة بإفريقيا”، مبرزا جودة الشراكة الاقتصادية بين البلدين، والتي تؤكدها المرتبة التي احتلها المغرب كأول مستثمر أجنبي بكوت ديفوار سنة 2015.

 

وأشار في هذا السياق، إلى أبرز القطاعات التي يستثمر فيها الفاعلون الاقتصاديون المغاربة، خاصة الاتصالات والتأمينات والبناء والأشغال العمومية والأبناك والمالية،معربا عن أمله في أن يتم تعزيز هذه العلاقة النموذجية بشكل أكبر.

 

ولم يفت نابانيي كوني الإشادة، بهذه المناسبة، بعودة المغرب إلى كنف الأسرة المؤسسية الإفريقية، مضيفا “نحن سعداء جدا بهذه العودة، التي ليست في واقع الأمر سوى استعادة للمكانة الطبيعية للممكلة”.

                                عن  :    و  م  ع

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …