وفاة احد التوائم خلال الولادة و مصلحة المواليد بمستشفى السويسي ترفض استقبال اخر.. والسبب؟

كبيطال بريس :

سجلت مستشفى السويسي، يومه السبت 19 فبراير الجاري، ولادة 3 توائم لام واحدة. غير ان أحدهما توفي أثناء الوضع، والثاني فيما بعد، بينما تم نقل الثالث إلى مستشفى الشيخ زايد

وقد كشفت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة، أن مصلحة الخدج والمواليد بمستشفى الولادة السويسي رفضت استقبال رضيع توأم بذريعة أن وزنه يقل عن 1000 غرام، ما أدى إلى وفاته، وذلك بعدما فارق توأمه الحياة أثناء الولادة التي تمت بعملية قيصرية.

وحسب ذات اىمصدر، نقلا عن شهود عيان، فقد حضر إلى عين المكان في وقت متأخر من ذات اليوم ، الكاتب العام لوزارة الصحة ومدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا والطبيب الرئيسي لمستشفى الولادة السويسي، بعد احتجاج أب الضحايا واتصاله بجهات معينة.

ولفتت الشبكة في بلاغ لها -توصل كبيطال بريس بنسخة منه- أن المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا كان قد سجل ارتفاعا في نسبة وفيات المواليد الجدد بنسبة %33,33، ما شكل مادة دسمة للمنابر الإعلامية التي تناولت الموضوع بالتحقيق و المتابعة.
وأضاف البلاغ أن المفتشية العامة لوزارة الصحة، أمام الضغط الاعلامي وجدت نفسها مضطرة لفتح تحقيق في الموضوع لمدة 45 يوما،غير أن نتائج هذا التحقيق ظلت حبيسة الرفوف بالمديرية “دون تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وترتيب الجزاءات في هذا الشأن” يضيف بلاغ الشبكة.

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …