بنعلي وراء تاسيس اتحاد لكرة القدم الشاطئية ومشروع النهوض باللعبة …

كابيطال بريس

 

 

حاورته وفاء قشبال /الرباط

اثار عدد من لاعبي كرة القدم الشاطئية مؤخرا، ملف هذا النوع الكروي، وفي مقدمتهم الحارس السابق لنادي الفتح الرباطي ومنتخب الكرة الشاطئية خليل بنعلي، حيث طالبوا بضرورة تنظيم بطولة وطنية للكرة الشاطئية. كما اسسوا جمعية وطنية تحت اسم”الاتحاد المغربي لكرة القدم الشاطئية”
وعلى خلفية عدم تأهل منتخب اسود الشاطئ لبطولة العالم المقبلة، عقب خسارته مباراة نصف نهائي الكان امام منتخب البلد المنظم السينغال،مكتفيا بالصف الثالث، ربط خليل بنعلي – في تصريحه لكابيطال بريس – بين هزيمة المنتخب و عامل التنافسية و الاحتكاك المستمر للاعبين في إطار بطولة وطنية. وقال بنعلي “…كنا دائما اقرب للتأهل لكن للاسف تيخونا عامل الحظ وعامل الممارسة، وماتنكونوش أكثر فعالية خصوصا ان المنتخب يقتصر على تجمعات ومباريات اعدادية، واللاعبين ماشي نشيطين وممارسين للعبة في اطار بطولة ” مضيفا أن تجمع المنتخب مرة كل شهر يبقى غير كافي حسب رأيه.
وبخصوص ” الاتحاد المغربي لكرة القدم الشاطئية” اوضح بنعلي نائب رئيس الاتحاد ان الهدف من تاسيسه هو النهوض بهاته الرياضة و وضع استراتيجية واضحة لانشاء بطولة وطنية /القسم الممتاز و بطولات جهوية وكذا انشاء أندية و توسيع قاعدة الممارسة ،حتى تكون قاعدة اختيار اللاعبين موسعة بالنسبة للناخب الوطني ايضا.

الى ذلك فقد أشار بنعلي الى ان عددا من الصعوبات والعراقيل واجهت هذا المشروع الذي يبدو انه يهدد مصالح البعض… الا ان فوزي لقجع حسم الامر عندما أعلن عن قرار تنظيم بطولة شاطئية مغربية خلال حفل استقباله لاسود الشاطئ عقب مشاركتهم في بطولة أمم إفريقيا بالسينغال نهاية ماي المنصرم. وهو ما اعتبره بنعلي ” خطوة وبادرة حسنة.. في انتظار إعطاء هاته الرياضة استقلاليتها و ذوي الاختصاص اللي يشدوها باش نزيدو القاطرة للامام” – يقول بنعلي، مضيفا أنه حان الوقت لدخول هاته الرياضة للاحتراف بعد حوالي 20 سنة من الممارسة، مشيدا بالدور الذي لعبه الناخب الوطني مصطفى الحداوي في تطوير هذا النوع الكروي ببلادنا لحد الان.

الجدير بالذكر ان كاس العالم لكرة القدم الشاطئية من المنتظر أن يقام بالعاصمة الروسية موسكو مابين 19 و 29 غشت المقبل.

شاهد أيضاً

الرباط : أمسية شعرية بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة

 كبيطال بري س نظمت جمعية عشاق الحرف أمس السبت بالرباط امسية شعرية بمناسبة اليوم العالمي …