الفيلم المغربي “جرادة مالحة” يتالق بتورينتو..والمحطة المقبلة بمهرجان الاسكندرية

كبيطال بريس :

الرباط: وفاء قشبال

بعد احرازه جائزة أفضل فيلم بمهرجان تورنتو بكندا،يستعد المخرج والممثل إدريس الروخ للمشاركة في مهرجان الإسكندرية للسينما المتوسطية حيث تم اختيار فيلمه الجديد جرادة مالحة” للمشاركة ضمن المسابقة الرسمية للدورة السابعة والثلاثين للمهرجان، والذي سيقام في الفترة مابين 25 سبتمبر و 1 أكتوبر 2021 بالاسكندرية.

وفي اطار تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي ما بين المبدعين السينمائيين العرب و نظرائهم من الدول الاوربية (المتوسطية) ياتي تنظيم هذا المهرجان،والذي من المنتظر ان يحضره مخرج الفيلم ادريس الروخ والمنتج فقط. وبهذا الخصوص، عبر الروخ عن أسفه الشديد لعدم حضور طاقم الفيلم بالمهرجان بسبب ظروف الجائحة العالمية التي املت على منظمي المهرجانات عموما، الالتزام بالتدابير الاحترازية وفي مقدمتها التخفيف من الحضور والتزام التباعد.
ورغم ظروف الجائحة التي القت بظلالها على المشهد الفني و السينمائي الدولي، تم تصوير جرادة مالحة بمدن،افران،مكناس،أزور وبنسليمان، وتالق في عدد من المهرجانات الدولية حيث فاز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان تورنتو بكندا،كما شارك في مهرجان مونتريال للأفلام المستقلة، ومهرجان ديربان السينمائي الدولي في جنوب إفريقيا، ومؤخراً مهرجان بافالو السينمائي الدولي في الولايات المتحدة.

ويذكر ان الفيلم تشارك فيه ثلة من خيرة الفنانين المغاربة كفاطمة الزهراء بناصر،عبد الرحيم المنياري، عدنان موحجة وادريس الروخ …

شاهد أيضاً

مايسة تبدأ مرحلة وضع ضوابط تأسيس حزبها الجديد

وفاء قشبال/الرباط بعد سنوات من النضال”الافتراضي” بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي تقرر الناشطة مايسة سلامة”الإعلان عن …