الرباط : انطلاق الدورة 6 لمهرجان كاميرا كيدس

وفاء قشبال/الرباط

تحت شعار”السينما دعامة للتربية على القيم” انطلقت فعاليات المهرجان الوطني السينمائي” كاميرا كيدس” الذي ينظم في دورته السادسة من طرف الجمعية المغربية لتنمية السمعي البصري والمسرح التربوي.
وقد عرف حفل افتتاح الدورة فقرات فنية ،تقديم كلمة شركاء المهرجان بالإضافة إلى عرض شريط يوثق للدورات السابقة.ثم تقديم لجنة التحكيم التي تضم: خولة بنعمر(رئيسة)،سليمة بنمومن،أمينة امعيز،فاطمة اكلاز،توفيق مفتاح،المصطفى تمنولت .
كما تم تكريم يوسف الخروفي أحد اعضاء ومؤسسي المهرجان وقراءة الفاتحة على روحه.
هذا الى جانب افتتاح معرض الات التصوير الذي يشرف عليه”نجيب مزولي”
وفي كلمته،شكر”محمد همراس”رئيس الجمعية كل الشركاء :”الأكاديمية الجهوية، والمعهد المتخصص في السينما و السمعي البصري” ورحب بالتحاق الشريكين الجديدين اللجنة الوطنية للتربية و العلوم والثقافة والمجلس الوطني لحقوق الانسان.
كما أشار إلى أن الجمعية ستحظى بخيمة خاصة ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب.

وتميز الحفل بلوحات فنية قدمها أطفال مدرسة الامام الشافعي الابتدائية بالرباط، ومعزوفة موسيقية لشباب ثانوية ابن بطوطة بالقنيطرة.
ويبقى الترحيب بضيوف المهرجان ب 5 لغات ، العربية ، الامازيغية ،الفرنسية،الانجليزية و لغة الاشارات للصم و البكم ،هي مبادرة داعمة للتربية على القيم،شعار الدورة.

تجدر الإشارة إلى ان الدورة مستمرة من 26الى 28 ماي2022،وتعرف مسابقة الفيلم القصير مشاركة أزيد من 40 فيلما قصيرا، باللغات العربية،الامازيغية والفرنسية. تمثل 10 جهات من المملكة وتقدمها جهة الرباط سلا القنيطرة ب 18 الفيلم قصير.

شاهد أيضاً

مايسة تبدأ مرحلة وضع ضوابط تأسيس حزبها الجديد

وفاء قشبال/الرباط بعد سنوات من النضال”الافتراضي” بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي تقرر الناشطة مايسة سلامة”الإعلان عن …