جهود خارجية تدعم تنظيم المغرب مونديال 2030 بشكل مشترك مع جارتيه الشماليتين

كشفت صحيفة « التايمز » البريطانية، أن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ابان عن نية حقيقية في ضم المغرب لجارتيه إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030

وأكدت الصحيفة، أن إنفاتينو كان يدفع نحو تنظيم ثلاثي مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال. مشيرة إلى أن الاتحاد الدولي لم يصدر أي تعليق عن هاته التسريبات.

الى ذلك فقد تقدمت الرباط بطلب رسمي لتنظيم مونديال 2030 قبل 3سنوات،وكانت وقتها قد تقدمت أيضا الجارتان “الايبيريتان” بطلب ثنائي مشترك. غير ان بعض التسريبات الاسبانية اشارت الى ان اتصالا من إنفانتينو برئيس الاتحاد الاسباني دفع بالأخير إلى قبول اعادة التفكير في تنظيم ثلاثي لما لا ؟ مما رفع من حظوظ استضافة المغرب لنهائيات كأس العالم لكرة القدم رفقة جارتيه الاوروبيتين ، وهو الحلم الذي لم يتحقق منذ سنوات 1994 ثم 1998 ثم2006 و2010 ثم في أفق 2026، وقد ينال هذا الشرف رفقة اسبانيا والبرتغال بتنظيم مونديال 2030. في انتظار تاكيد الامر او نسفه، من خلال وضع الترشيحات ، على هامش نهائيات مونديال قطر 2022

فهل تصدق الرؤية ؟و ينجح المغرب في ربط أفريقيا بأوروبا ،هاته للمرة من خلال المونديال الكروي اول تظاهرة رياضية على مستوى العالم و أشهرها.

ويذكر ان النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022 في نسختها ال 22 في دولة قطر، في الفترة ما بين 21 نوفمبر و 18 ديسمبر 2022، وهي النسخة الأولى التي تحتضنها دولة عربية. فيما النسخة ال 23 ستجري على أرضية 16 مدينة موزعة بين الدول بأمريكا الشمالية (الولايات المتحدة، كندا، المكسيك)

شاهد أيضاً

صحوة كروية وسيطرة ميدانية واستحواذ على الجوائز القارية

وفاء قشبال تمكنت الصحوة الكروية التي عرفتها الكرة القدم الكغربية خلال السنوات العشرية الأخيرة،(مكنت) من …